حول العالم

"إسطنبول الدولي" يحافظ على صدارة مطارات أوروبا بعدد الرحلات.. كم بلغت؟

يُعتبر مطار إسطنبول من أكثر المطارات ازدحاما عبر العالم - تويتر
يُعتبر مطار إسطنبول من أكثر المطارات ازدحاما عبر العالم - تويتر
حل مطار إسطنبول الدولي في صدارة قائمة المطارات الأوروبية من حيث عدد الرحلات اليومية خلال الفترة ما بين 17 و23 تموز/ يوليو الجاري.

جاء ذلك في تقرير المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية "يورو كونترول"، حيث بلغ متوسط عدد الرحلات في مطار إسطنبول 1472 رحلة يوميا.

وتفوق أكبر مطار في تركيا على مطار شارل ديغول من حيث  المعدل اليومي لرحلات الطيران، حيث سجل المطار الفرنسي 1385 رحلة يومية، يليه مطار فرانكفورت بـ1339 رحلة.

وحافظ مطار إسطنبول الدولي على مكانه في قائمة المطارات في أوروبا من حيث عدد المسافرين اليومي، حيث كان المطار الأكثر ازدحاما في الفترة بين 10 و16 تموز/ يوليو الجاري.

وقال تقرير لمنظمة أمن الملاحة الجوية الأوروبية، إن  مطار إسطنبول تصدر القائمة بمتوسط 1487 رحلة يوميا، خلال تلك الفترة، فيما حل مطار سخيببول أمستردام بالمرتبة الثانية بـ1395 رحلة يوميا، ثم مطار شارل ديغول باريس بـ1390. وجاء مطار أنطاليا (غرب تركيا) سابعا في القائمة بواقع 1018 رحلة يوميا.

وتم إنشاء مطار إسطنبول على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وشارك في تشييده نحو 10 آلاف عامل، ومن المقرر إتمام بناء المراحل الأخرى منه بحلول عام 2025.

ويتكون المطار الجديد من 6 مدارج، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 500 طائرة، وهو مزود بمرآب مفتوح وآخر مغلق يتسعان لنحو 70 ألف سيارة. ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار إلى 200 مليون مسافر سنويا.

اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (0)

خبر عاجل