سياسة عربية

نصرالله يدعو الدول الإسلامية لاتخاذ قرارات بمستوى الاعتداء على المصحف

نصر الله قال إن ما جرى هو عدوان على الإسلام وعلى ملياري مسلم - جيتي
نصر الله قال إن ما جرى هو عدوان على الإسلام وعلى ملياري مسلم - جيتي
دعا الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الدول  الإسلامية لاتخاذ قرار بمستوى الإساءة لديهم، وإلا فإنه على المسلمين في العالم التصرف بمسؤوليتهم وأن يعاقبوا مدنسي المصحف الشريف.

وشدّد نصر الله، خلال إحياء "يوم عاشوراء" في لبنان، على "ضرورة أن تفهم حكومة السويد والدنمارك وكل العالم أننا أمة لا تقبل الاعتداء على القرآن ومقدساتها والمسجد الأقصى" مشيرا إلى أن "دفاعاً عن الثقلين، أي كتاب الله وأهل البيت". 


وأضاف أمين عام حزب الله، أنه على دول منظمة التعاون الإسلامي، أن توجه رسالة "حاسمة وحازمة" لهذه الحكومات، "بأن الاعتداء مجددا سيقابل بالمقاطعة الدبلوماسية والسياسية".

وتابع: "تركيبتنا الثقافية والروحية والوجدانية، منذ مئات السنين ترفض هذا الضيم والهوان والعدوان، والإصرار الذي حصل خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعيد في الدنمارك إحراق المصحف الشريف والإساءة إليه".

وأضاف أن ما جرى هو عدوان على الإسلام وعلى ملياري مسلم في هذا العالم، مشيرا إلى أنه إذا لم تقعل الدول الإسلامية ذلك فهي ليست بمستوى الدفاع عن دينها.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع "على الدول الإسلامية ووزراء خارجيتها أن يتخذوا قرارات بمستوى الإساءة التي حصلت في السويد والدنمارك على دينهم"، مردفا أن "كل الشباب المسلمين في العالم، سيكونون في حِلّ إذا لم تتوقف الحكومات عن هذا الاعتداء، وسيرى العالم حميّة هؤلاء الشباب الحاضرين للفداء دفاعاً عن القرآن".

والثلاثاء، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، واعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

وشهدت الأيام الماضية، حرق نسخ من المصحف الشريف في كل من السويد والدنمارك، قوبلت بإدانات تركية وعربية وإسلامية واسعة.
التعليقات (3)
أبو فهمي
الأحد، 30-07-2023 06:26 ص
ومن قلة """""" المواضيع """"""" وافلاسه منها وفيها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يتاجر الآن بحرق القرآن الكريم الذي لا تعترف به """"""" الرافضة السبئية """"""" ويقولون بأن """"""" مصحف فاطمة """"""" هو الأصل وهو موجود لديهم ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ممنوع على أحد أن يراه!!!!.
سعدو
السبت، 29-07-2023 07:08 م
هل يعلم نصر اللات ان حرمة دم المسلم اعظم عند الله من هدم الكعبه المشرفه فان كان حريصاً بالدفاع عن كتاب الله عز وجل فالاحرى به ان يسحب كلابه من سوريا والعراق واليمن ويوقف سفك دماء المسلمين المستضعفين ويرفع الظلم عن مسلمين لبنان ويترك العمل في مشروع اعادة امبراطورية كسرى وفارس فقد جاءنا عن الصادق الامين سيدنا وقائدنا وحبيبنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله وصحبه انه اذا هلك كسرى فلا كسرى بعده ويكفيك متاجرة في دينناو نشهد انك واتباعك والخرى ميناءي لستم من امتنا نحن اتباع الرسول واتباع اهل بيته الكرام وحاشا ان يكون لمجوسي قذر نصيب بحب ال بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم.
محمد علي
السبت، 29-07-2023 06:38 م
نحن ندعو لتعليق مشنقتك و مشنقة باقي حزب آلات القذر في لبنان و العراق و باقي قصاىل ايران القذرة ،،، انتم اول من دتس القرأن و هدم المساجد يا أعداء الإنسانية