طب وصحة

عقار جديد قد ينهي الحاجة لتناول أقراص ضغط الدم المرتفع يوميا

حقنة واحدة من العقار الجديد كل ستة أشهر يمكن أن تخفض مرض ضغط الدم المرتفع- جيتي
حقنة واحدة من العقار الجديد كل ستة أشهر يمكن أن تخفض مرض ضغط الدم المرتفع- جيتي
طورت شركة أدوية أمريكية عقارات جديدة لمرضى ضغط الدم، قد تلغي الحاجة إلى تناول الأقراص اليومية.

وتشير نتائج تجربة أجريت على أكثر من 100 مريض بضغط الدم إلى أن حقنة واحدة فقط من العقار الجديد "زيلبيزيران" كل ستة أشهر يمكن أن تخفض مرض ضغط الدم المرتفع.

والعقار الذي طورته شركة "ألنايلم" ومقرها الولايات المتحدة، يؤدي إلى التحكم في ضغط الدم، ما يعني تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة المبكرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأجرى فريق البحث الدولي تجارب سريرية في عدة مناطق في المملكة المتحدة.وشملت 107 مرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأعطي 80 منهم حقنة واحدة من "زيلبيزيران" تحت الجلد، والباقي أعطي دواء مختلفا.

وبينت النتائج التحليلية أن المرضى الذين تلقوا الحقنة انخفض ضغط الدم العالي لديهم بشكل كبير واستمر على انخفاضه لمدة ستة أشهر. وحافظ المرضى الثمانون على ثبات انخفاض ضغط الدم على مدار الـ24 ساعة.
التعليقات (1)
متى ستيفيقون من هذا الكابوس وتعملوا عقولكم؟
الثلاثاء، 25-07-2023 05:08 ص
""شركة "ألنايلم" ومقرها الولايات المتحدة"" !!، أمريكا أيضا، أمركم عجيب، هل فعلا تصدقون هذه الأكاذيب؟، كيف تضمنون هذا العقار بعد أن منعتكم الولايات المتحدة من فحص لقاح ك و رو نا وفرضت هذا المنع على جميع الدول بمساعدة منظمة الشر (الصحة) العالمية، ما هذا الغباء؟، الهدف دائما هو قتل بطئ لأكبر عدد ممكن من البشر في جميع أنحاء العالم، متى ستيفيقون من هذا الكابوس وتعملوا عقولكم؟