طب وصحة

عقار جديد لعلاج الزهايمر ينجح في الاختبارات الأولية

العقار سيخضع للعديد من الاختبارات قبل إجازته- جيتي
العقار سيخضع للعديد من الاختبارات قبل إجازته- جيتي
قالت شركة "أكيومن فارماسيوتيكالز" للأدوية الأحد؛ إن عقارا تجريبيا لعلاج الزهايمر طورته، اجتاز اختبارا أوليا للسلامة، وسينتقل بذلك لتجارب أكبر.

ويستهدف هذا العقار شكلا جديدا من المكون البروتيني السام "بيتا أميلويد" في المخ.

وقالت الشركة؛ إن العقار "إيه.سي.آي193" تم استقباله بشكل جيد في أول تجربة اختبار على المرضى.

وعرضت الشركة نتائج الدراسة التي أجريت على عينة عشوائية، تضم 62 مريضا لديهم أعراض مبكرة بالإصابة بالزهايمر في المؤتمر الدولي لرابطة الزهايمر في أمستردام.

إظهار أخبار متعلقة



وشملت الدراسة مقارنة بين مجموعة من المشاركين تم إعطاؤهم العقار، مع مجموعة أخرى تم إعطاؤها عقارا وهميا.

وقال الدكتور إريك سيمرز، كبير المسؤولين الطبيين في أكيومن، خلال مقابلة؛ إن العقار الجديد الذي طورته الشركة يستهدف ويرتبط بمركبات قليلة الوحدات من البيتا أميلويد، وهي نسخة سامة قابلة للذوبان من بروتين الأميلويد الذي يشكل لويحات دماغية مرتبطة بالمرض.

وفي تجربة أكيومن، قالت الشركة؛ إن من يحصلون على جرعات أكبر من العقار الجديد، تتراجع لديهم معدلات لويحات الأميلويد بعد فترة تتراوح بين ستة أسابيع و12 أسبوعا، بما يشير إلى أن العقار قد يعطى للمرضى عن طريق الحقن الوريدي مرة واحدة في الشهر.
التعليقات (1)
"أكيومن فارماسيوتيكالز"، شركة أمريكية ايضا !!
الإثنين، 17-07-2023 04:27 م
"أكيومن فارماسيوتيكالز"، شركة أمريكية ايضا !!. قتلتم كبار السن عندكم أثناء الوباء الكاذب وبلا شفقة والآن تريدون إيهامنا بأنكم حريصون على صحتهم، تريدون إسترجاع سمعة وهيبة الأطباء والعلماء ومنظمة الصحة (الشر) العالمية، أنا أقولها لكم، بات الكثيرون الآن من شتى المنابت والطوائف والأديان يعرفون كذبكم وخداعكم ولم ولن يصدقكم أحد بعد ذلك حتى لو فرضتم القوة على الناس بل أن ذلك سينقلب عليكم، مهما فعلتم ستفشلوا في أي مشروع شيطاني مثلكم تماما. أين علماء المسلمين عن هذه التصريحات الطبية التي لا يعلق عليها أحد؟! وكأنه لا يوجد علماء ولا أطباء سوى في أمريكا وأوروبا.