سياسة عربية

تعليق ساخر من ساويرس حول انقطاع الكهرباء في مصر ولبنان

أثارت تغريدة ساويرس تفاعلا واسعا في موقع "تويتر"- تويتر
أثارت تغريدة ساويرس تفاعلا واسعا في موقع "تويتر"- تويتر
أطلق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تعليقا ساخرا حول الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في مصر ولبنان، تزامنا مع موجات الصيف الحارة التي تضرب العالم.

وقال ساويرس في تغريدة بأسلوب ساخر: "عندما توفي إديسون مخترع الكهرباء عام1931، تم إطفاء جميع كهرباء العالم لمدة دقيقة؛ تكريما له، وما زالت مصر و لبنان تكرم الرجل كل يوم".

وأثارت تغريدة ساويرس تفاعلا واسعا في موقع "تويتر"، إذ عبر مغردون عن استيائهم من عدم قدرة الحكومة المصرية على التعامل مع أزمة الكهرباء.

فيما بدأ مغردون من دول عربية بالحديث عن شكواهم من الانقطاع المتكرر للكهرباء أيضا، على غرار العراق، وسوريا، واليمن، ودول أخرى.

اقرأ أيضا: موجة حارّة وانقطاع للكهرباء.. تزايد معاناة المصريين ومبررات حكومية غير مقنعة

وعادت معضلة انقطاع الكهرباء لتلقي بظلالها على المدن والقرى المصرية، حيث اشتكى المواطنون من طول مدّة فصل التيار الكهربائي لما يزيد على 6 ساعات متواصلة، خاصة في محافظات الصعيد والدلتا وأجزاء من محافظات القاهرة الكبرى، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

ومع تواصل منصة الطاقة المتخصصة في رصد تطورات انقطاع الكهرباء في مصر، علّق رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأربعاء، بأنه تم الانطلاق منذ يومين في عملية تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا، وكذا زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، الشيء الذي انعكس على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وأدّى إلى إحداث ضغط على الشبكات الخاصة به، وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

التعليقات (4)
استبدلوا الطالح بالصالح
الأحد، 23-07-2023 09:00 ص
لقد استبدلوا الفاسد بالصالح فمن يحكم مصر ألآن هم الفسدة وليس الصالحون. رحم الله الرئيس الشهيد الأستاذ الدكتور محمد مرسي ورضي الله عنه فقد دفع حياته ثمنا لعدم النزول على رأي الفسدة وعدم إعطاء الدنية في دينه مقابل عرض من الدنيا واستشهد صابر محتسبا ليقيم الحجة على كل من خان وفرط وباع آخرته طمعا في دنيا يصيبها فصارت إلى غيره وخسر الدنيا والآخرة.
بلد شهادات صحيح
الأحد، 23-07-2023 08:28 ص
بلد شهادات صحيح الفرق شاسع بين مدني و عسكري بنية تحتية مفيش ديمقراطية مفيش عدالة صحة تعليم بحث علمي مفيش فقط عسكري و حصانة و عدم ربط المسؤولية بالمحسابة كما قال ساويرس نكتته عن الكهرباء سيقولها أخر عن الماء عندما يفيض الماء على الناس و هي غرقنا و منيلة يتدخل العسكري لضرب الماء بالعصى و يردد لماذا هجمت علينا ليحمل الماء المسؤولية و لا يدرك أنها بسبب عدم وجود بنية تحتية
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 23-07-2023 05:41 ص
أظلمها الله عليك وعلى أشكالك من المصريين، أليس هذا هو النظام الذي دفعتم وناديتم له من أجل أن يزيل النظام الديموقراطي المنتخب، بحجة فشله وتسلطه وفاشيته، يا حثالة، اخلعوا ملابسكم كما شئتم فإن لم تخلعوها من الحر وانقطاع الكهرباء ستخلعونها من الفقر الذي سيذيقكم إياه رئيسكم الدكر الصهيوني يا أحط البشر. لا شفقة، فهو عدل الله لكل من يستبدل الصالح بالفاسد.
الحي الميت
الأحد، 23-07-2023 05:32 ص
فقط الكهرباء؟! لا يا عمي ..لا..لا. بل الكهرباء و الماء و الموادالغذائية ،اللباس ..وكل شيء تقريبا لا يوجد. السؤال الأهم أين هو الشعب؟ و هل هذه حياة حقا؟ و ماهوالفرق بين الميت و الحي ؟