حول العالم

مقتل 6 مهاجرين وإنقاذ 48 إثر غرق مركبهم شمال شرقي المغرب

وبحكم قربه الجغرافي من القارة الأوروبية فإن المغرب يعد أحد أبرز نقاط عبور المهاجرين غير النظاميين عبر البحر المتوسط- الأناضول
وبحكم قربه الجغرافي من القارة الأوروبية فإن المغرب يعد أحد أبرز نقاط عبور المهاجرين غير النظاميين عبر البحر المتوسط- الأناضول
توفي ستة مهاجرين غرقا، في وقت متأخر من مساء الجمعة، فيما أُنقذ 48 آخرون، عند سواحل محافظة الناظور، شمال شرقي المغرب.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن السلطات المحلية، قولها إن 54 مهاجرا غير نظامي، من بينهم شخص يحمل الجنسية التونسية، حاولوا التقدم سباحة لركوب زورق نفاث قادم من عرض البحر في اتجاه شاطئ القالات التابع لقرية إعزانن بمحافظة الناظور، لكن سوء الأحوال الجوية الصعبة وارتفاع موج البحر وفشل المهرب في مناورته بعد اصطدام الزورق بصخور بحرية، أدّت إلى غرق ستة أشخاص، فيما استطاع 48 آخرون النجاة بعد نجاحهم في بلوغ اليابسة.

وأشارت السلطات إلى أنها تدخلت بمساعدة الدرك الملكي والوقاية المدنية، برفقة أطقم طبية لتقديم الإسعافات الأولية للناجين وانتشال جثث الضحايا، و"تمشيط المنطقة تحسبا لوجود ضحايا آخرين محتملين".

اظهار أخبار متعلقة


وفي الأثناء، فإن الدرك الملكي فتح بحثا في القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات والظروف المحيطة بها وتحديد المتورطين فيها.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت الداخلية المغربية عن إحباط 25 ألفا و519 محاولة للهجرة غير النظامية، وإنقاذ 3,150 مهاجرا، خلال الـخمسة أشهر الأولى من العام 2023.

وبحكم قربه الجغرافي من القارة الأوروبية، فإن المغرب يعد أحد أبرز نقاط عبور المهاجرين غير النظاميين عبر البحر المتوسط، وخاصة نحو إسبانيا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم