رياضة عربية

بعد معاناته مع نانت.. المهاجم الجزائري ديلور يرحل إلى الدوري القطري

كان ديلور، ابن الـ31 عاما قد انضم إلى صفوف نانت في كانون الثاني/ يناير الماضي- أم صلال / تويتر
كان ديلور، ابن الـ31 عاما قد انضم إلى صفوف نانت في كانون الثاني/ يناير الماضي- أم صلال / تويتر
أعلن نادي أم صلال القطري لكرة القدم الأحد، تعاقده رسميا مع مهاجم نانت الفرنسي ومنتخب الجزائر أندي ديلور.

وقال النادي القطري في حسابه على "تويتر"، إن المهاجم الجزائري وقع "عقدا لمدة موسمين، بعد اجتياز الفحص الطبي بنجاح"، دون أن يذكر قيمة الصفقة.


وسيكون هدف ديلور الأساسي في تجربته القطرية، تعويض الفشل الذي عاشه في النصف الثاني من الموسم الماضي، عندما سجل هدفين فقط مع نانت وذلك في مسابقة الكأس، كما تعرض لمواقف صعبة بسبب غضب الجماهير من مستواه، حيث لم يكن قادراً على تقديم الإضافة وإثبات أنه يستحق اللعب أساسياً، رغم أنّ المدرب دافع عنه.

وكان ديلور، ابن الـ31 عاما قد انضم إلى صفوف نانت في كانون الثاني/ يناير الماضي على سبيل الإعارة من نيس مع إجبارية التعاقد معه نهائيا مقابل خمسة ملايين يورو بعد ختام الموسم الذي أفلت فيه الفريق الأصفر والأخضر من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وتعاقد نانت مع ديلور نهائيا هذا الصيف حتى عام 2025، لكن الأشهر القليلة التي أمضاها في الفريق لم تكن مشجعة على الصعيد الشخصي، إذ فشل الدولي الجزائري في تسجيل أي هدف خلال 17 مباراة خاضها في الدوري الفرنسي، فيما سجل هدفين في كأس فرنسا من ركلتي جزاء.

واختبر ديلور الذي ولد وبدأ مسيرته الكروية في سيت بفرنسا، مشوارا متقلبا جدا استهله احترافيا مع أجاكسيو عام 2008 (ترك الفريق من دون أن يلعب أي مباراة قبل أن يعود إليه من 2010 حتى 2013) وتنقل بعدها بين الكثير من الأندية في مشوار مر به في إنجلترا (ويغان أثلتيك) والمكسيك (تيغريس).

وأعلن أم صلال سابقا اتفاقه مع المغربي أسامة طنان لاعب إن إي سي الهولندي، وقبلها تعاقد مع المهاجم الهولندي كينجي جوري.

ومن المنتظر أن تغادر بعثة أم صلال يوم 20 يوليو/ تموز الحالي، إلى مدينة "إزميت" التركية لإقامة معسكر لغاية 10 أغسطس/ آب المقبل.

التعليقات (0)