رياضة دولية

الأسطورة الهولندية فان در سار يدخل العناية المركرة بسبب نزيف داخلي

حرص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على تقديم الدعم لحارس مرماه سابقا- SKy / تويتر
حرص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على تقديم الدعم لحارس مرماه سابقا- SKy / تويتر
أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن حارس مرماه الدولي السابق إدوين فان در سار يرقد في العناية المركّزة في المستشفى، بعد إصابته بنزيف في المخ.

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية، فإن فان در سار البالغ من العمر 52 عاما، الذي دافع عن ألوان أياكس ويوفنتوس الإيطالي وفولهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، كان في إجازة في جزيرة كرواتيا عندما تعرّض للنزيف.

وقال نادي أياكس: "إدوين فان در سار يعاني من نزيف حول دماغه. إنه الآن في المستشفى في وحدة العناية المركّزة وحالته مستقرّة".

وأضاف النادي الهولندي: "بمجرّد توفّر المزيد من المعلومات الملموسة، سنقوم بتحديث بخصوص حالته. الجميع في أياكس يتمنّون لإدوين الشفاء العاجل. نحن نفكّر فيك".


وحرص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على تقديم الدعم لحارس مرماه سابقا، الأسطورة فان دير سار، بعد إعلان نادي أياكس أمستردام دخوله المستشفى .

وقال نادي "مانشستر يونايتد" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"؛ إن "قلوب الجميع في ‎يونايتد معك يا إديوين. نتمنى لك الشفاء العاجل".


كما وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رسالة دعم للحارس الهولندي عبر حسابه على موقع "تويتر" أيضا، حيث جاء فيها: "بعد دخوله المستشفى اليوم، فإن أفكارنا وأطيب تمنيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومجتمع كرة القدم الأوروبي بأسره مع إدوين فان دير سار وعائلته. نحن جميعا معك، إدوين".


وعلق حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تغريدة" نادي "أياكس أمستردام" قائلا: "نتمنى لك الشفاء العاجل إدوين".

وكان فان در سار أعلن في أيار/مايو أنه استقال من منصبه مديرا تنفيذيا لأياكس، بعد "فترة صعبة جدا" لأكثر من عقد من الزمن على رأس الإدارة التنفيذية لقطب مدينة أمستردام.

ودافع إدوين فان دير سار (52 عاما) عن عرين مانشستر يونايتد خلال الفترة ما بين عامي 2005 إلى 2011، قادما من فريق فولهام، حيث يمتلك العديد من الأرقام المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ شارك في 313 مباراة ضمن "البريميرليغ"، وحافظ على نظافة شباكه خلال 132 مباراة.

التعليقات (0)