سياسة عربية

بغداد تطالب السويد بتسليمها عراقيا حرق المصحف أمام مسجد ستوكهولم

استدعت وزارة الخارجية العراقية سفيرة السويد- الأناضول
استدعت وزارة الخارجية العراقية سفيرة السويد- الأناضول
طالبت وزارة الخارجية العراقية السلطات السويدية بتسليمها العراقي الذي قام بحرق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم.

جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال الصحاف في البيان، إن "الشخص الذي قام بتوجيه إهانة للقرآن الكريم عراقيّ الجنسية".

وأضاف: "لذا نطالب السلطات السويدية بتسليمه للحكومة العراقية؛ لمحاكمته وفق القانون العراقيّ".

كما استدعت الخارجية العراقية السفيرة السويدية لدى بغداد، جيسيكا سفاردستروم، للتنديد بإحراق نسخة من القرآن أمام مسجد بالعاصمة ستوكهولم.

اظهار أخبار متعلقة


والخميس أيضًا، أوعز رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق، فائق زيدان، بالتحرك قانونيًا ضد الشخص الذي أساء للقرآن بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وعصر الخميس، اقتحم محتجون عراقيون مبنى السفارة السويدية في بغداد لفترة وجيزة، بعد دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الاحتجاج أمام مبنى السفارة، مطالبا بإرجاع المسيء للقرآن إلى البلاد ومحاكمته.

وطالب الصدر في تغريدة على حسابه في "تويتر"، بأربع نقاط، وهي: "سحب الجنسية العراقية عن المجرم العراقي الزنيم الذي أحرق كتاب الله تبجحا وعلنا، كما على القضاء العمل على إرجاعه إلى العراق أو الحكم عليه غيابيا".

واقترح الصدر طرد السفير السويدي، و"حرق راية المجتمع الميمي" باعتباره "أكثر ما يغيظهم".

والأربعاء، مزق سويدي من أصول عراقية، يُدعى سلوان موميكا (37 عاما)، نسخة من المصحف، وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.
التعليقات (3)
إن الله يمهل ولا يهمل
الجمعة، 30-06-2023 03:46 م
إنكم تطلبون المستحيل، كيف تسلمكم كلبا ضالا ومخلصا ومطيعا لاسياده ،وجدوا فيه ضالتهم للانتقام من تركيا المسلمة. باسم الديمقراطية قام بفعلته الشنيعة وباسم الدموقراطية لن يسلموه خوفا على حياته كما يزعمون. ستروونا إن تحميكم ديموقراطيتكم من حريق جهنم، وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين..
اسامة
الجمعة، 30-06-2023 02:07 م
التركيز من العراق وبعض اجهزة الاعلام العربية .. على هذا الشخص الذي احرق نسخة من القرآن الكريم .. دليل قطعي على إما غباء سياسي او بهدف او لتلافي استهداف السويد .. اجهزة السويد سمها ما شئت هي من اوعز لهذا بحرق القرآن .. لذا اتركوه جانبا وركزوا ان بقي عندكم شيء من عقيدة او كرامة على السويد ..هذا مواطن سويدي وتخلى عن جنسيته العراقية بلى رمى بها في الزبالة .. والسبب معروف وهو عدم موافقة تركيا انضمامها للناتو ..
أبو فهمي
الجمعة، 30-06-2023 05:32 ص
طبعا فالسويد لن تحرك ساكنا لما يطلبه العراق منها ولن تفعله!!!!. فماذا سيفعل العراق """" بعدها """"؟.