سياسة دولية

زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي بايدن.. "بوتين خسر حرب العراق" (شاهد)

هذه ثاني زلة لسان في 24 ساعة للرئيس البالغ من العمر 80 عاما- جيتي
هذه ثاني زلة لسان في 24 ساعة للرئيس البالغ من العمر 80 عاما- جيتي
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يخسر الحرب في العراق" بدلا من أن يقول أوكرانيا في زلة لسان جديدة.

وجاءت زلة اللسان في حديث بايدن للصحفيين قبل قليل من مغادرته البيت الأبيض في رحلة إلى شيكاجو حين سُئل إذا كان بوتين قد أضعفه التمرد القصير الذي قاده رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة الذي تخوض قواته معارك في أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي: "من الصعب إصدار حكم على ذلك. لكن من الواضح أنه يخسر الحرب في العراق. إنه يخسر الحرب في الداخل وأصبح منبوذا نوعا ما حول العالم. لا يقتصر الأمر على حلف شمال الأطلسي، ولا الاتحاد الأوروبي. هناك اليابان، هناك 40 دولة".

وهذه ثاني زلة لسان في 24 ساعة. فمساء الثلاثاء، تدارك بايدن زلة لسان أخرى أثناء حملة لجمع الأموال، حين تحدث عن الصين بينما كان يقصد الهند التي زار رئيس وزرائها ناريندرا مودي البيت الأبيض قبل أسبوع.

وقال بايدن حينها: "ربما رأيتم صديقي المفضل الجديد، وهو رئيس وزراء دولة صغيرة هي الآن الأكبر في العالم، الصين... عفوا، أعني الهند".

وهذه الأخطاء ليست غريبة على الرئيس البالغ من العمر 80 عاما.

اظهار أخبار متعلقة


وتظهر استطلاعات للرأي العام أن غالبية الأمريكيين لديهم مخاوف من تقدم بايدن في العمر. وقال نحو 73 بالمئة من المشاركين في استطلاع رأي أجرته رويترز وإبسوس بين يومي 21 و24 نيسان/أبريل إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة. ووافقت أغلبية بنسبة 63 بالمئة من الديمقراطيين على هذا.

لكن طبيب بايدن قال إنه يتمتع بصحة جيدة و"لائق لأداء مهامه" في شباط/فبراير  بعد فحص طبي.

التعليقات (2)
العيب في من أوصله هنا
الخميس، 29-06-2023 11:51 ص
والله امر بعض الناس مضحك ومبكي في نفس الوقت، الإنسان خرف ولايعلم في بعض الأحيان ما يقول او أين هو موجود و هو لا يستطيع حتى اكماله المدة الحالية ويريد الترشح للانتخابات المقبلة، فلا ندري كيف يكون حاله ذالك الوقت. من المفروض على كل واحد بلغ سن التقاعد ان لا يكون له اي وضيفة رسمية. يجب الاستفادة من خبرتكم وطلب النصح والمساعدة منهم، بدون تكليفهم مالا يطقون. نصيحتي لك يا بايدن وامثالهم ارجعوا إلى بيوتكم وعائلاتكم وتمتعوا بالراحة ودفء العائلة، فالدنيا فانية وأنتم لستم بحاجة لا لمال او جاه، فلما تعذبون أنفسكم !!!!!?
usa
الأربعاء، 28-06-2023 08:41 م
زلة اللسان...ضحكتنى ومكنش يلزمنى ... بايدن اصبح فى عداد الاموات...فاضل على الحلو زقه ... ياريت العاقلين فى الجيش المصرى يتعلموا ويستعدوا الى سؤال القبر... لاينفعكم المال او حمايه الكلب