صحافة دولية

العثور على أجزاء صينية الصنع بطائرات مسيرة إيرانية ضربت أوكرانيا

باحثون في بريطانيا اكتشفوا القطع الصينية في المسيرات الإيرانية- فارس
باحثون في بريطانيا اكتشفوا القطع الصينية في المسيرات الإيرانية- فارس
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن أجزاء صينية الصنع، عثر عليها في الطائرات المسيرة الإيرانية، التي شنت بها روسيا هجمات على أوكرانيا.

وقالت إن العثور على الأجزاء الصينية في الطائرات الإيرانية، جاء بعد أن أجرى باحثون غربيون فحصا شاملا على مكونات هذه المسيرات الانتحارية.

وقال محققون إن طائرة إيرانية من دون طيار من طراز "شاهد-136" أسقطتها القوات الأوكرانية، في آب/ أبريل الماضي، تحتوي على محول جهد مصنوع بالصين في منتصف شهر كانون ثاني/ يناير.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعثر فيها على جزء مصنوع عام 2023 في الطائرات الإيرانية من دون طيار من جانب باحثين في منظمة أبحاث التسليح أثناء الصراعات، وهي مجموعة مقرها المملكة المتحدة تتعقب سلاسل توريد الأسلحة العالمية.

اظهار أخبار متعلقة


ويُظهر الاكتشاف مدى سرعة تصنيع إيران للطائرات من دون طيار وشحنها إلى روسيا، حيث إن الجزء الصيني مصنوع خلال يناير قبل أن يشحن إلى إيران ويركب في الطائرة التي ترسلها طهران بدورها إلى موسكو.

ويسلط الاكتشاف الجديد للجزء الصيني المصنوع عام 2023 الضوء على التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة وحلفاؤها في محاولة وقف تدفق المكونات من جميع أنحاء العالم إلى مصانع الطائرات من دون طيار الإيرانية.

و لجأت روسيا إلى إيران العام الماضي للمساعدة في تلبية احتياجاتها الخاصة من الأسلحة، واستخدامها للطائرات الإيرانية المسيرة. ووفقا للجيش الأوكراني، فقدت أطلقت روسيا أكثر من 700 طائرة من دون طيار لاستهداف محطات توليد الكهرباء والمدن والأهداف العسكرية.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 14-06-2023 07:18 ص
خردة الصين و إيران لن تجنب روسيا تلقي الهزيمة هههه