فنون منوعة

عادل إمام يدخل في نزاع قضائي بسبب أعمال فنية لم يدفع ضرائبها

بلغ الفنان قبل أيام 83 عاما - جيتي
بلغ الفنان قبل أيام 83 عاما - جيتي
دخل الفنان المصري الشهير، عادل إمام، في نزاع قضائي مع "مأمورية الضرائب" في مصر، بسبب مبلغ 6.4 مليون جنيه عن عدد من أعمال الفنان.

وتطالب الضرائب إمام بالمبلغ عن مسلسلات؛ عفاريت عدلي علام، وعوالم خفية، وفلانتينو.

وطالب خالد الأشوح، وكيل الفنان المصري، القضاء الإداري بمجلس الدولة، بوقف قرار مأمورية الضرائب.

وبحسب مواقع مصري، جاء في رد محامي الفنان أن الأعمال المذكورة جرى تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة، وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة.

اظهار أخبار متعلقة



واحتفل الفنان قبل أيام بعيد ميلاده الـ83، ولقي ذلك تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات حول اعتزال النجم نظرا لتقدمه في السن.

وأطل نجم السينما المصرية عبر مداخلة هاتفية عبر "إم بي سي مصر" لطمأنة جمهوره وسط شائعات كثيرة عن تردي حالته الصحية.

 وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، مازح عادل إمام الإعلامي شريف عامر على الهواء مباشرة، كما وجه الشكر له ويبدو عليه أنه بصحة جيدة، حيث أعرب عامر عن سعادته الشديدة لمداخلة الزعيم عادل إمام ببرنامجه، قائلا: "هسكت خالص من الفرحة، وانت مش عارف قيمتك عند الناس إيه، وانت السبب في إني علمت بنتين من بناتي عربي، وكنت باخد إجازة علشان أروح أفلامك في السينما".

وفي سياق متصل، طالب الإعلامي إبراهيم عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، بمنح الفنان عادل إمام "قلادة النيل".

وكان الفنان عمرو سعد أول من تحدث عن اقتراح منح "الزعيم" قلادة النيل، في مطلع أيار/ مايو الجاري، خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" قائلا: "الزعيم عادل إمام والفنان الراحل إسماعيل ياسين يستاهلوا قلادة النيل لما قدموه من أعمال فنية أسعدت الملايين".
التعليقات (0)

خبر عاجل