سياسة تركية

القبض على صاحب حساب "طير أنقرة".. ما علاقته بقضية تسجيلات محرم إنجه؟

أوكتاي يشار صاحب حساب "طير أنقرة" على تويتر- صباح
أوكتاي يشار صاحب حساب "طير أنقرة" على تويتر- صباح
تواصل السلطات التركية، تحقيقاتها في قضية ابتزاز المرشح الرئاسي المنسحب محرم إنجه، واعتقلت صاحب حساب "طير أنقرة" على تويتر والذي يتابعه أكثر من مليون و300 ألف متابع.

وذكرت صحيفة "صباح" أن الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والإيصالات المنسوبة للمرشح الرئاسي المنسحب، ذات محتوى مزيف تم سحبها من مواقع أجنبية مختلفة والتلاعب بها من خلال تطبيقات وبرامج مختلفة عبر الإنترنت.

وزعمت أنه تبين أن هناك تعاونا بين حزب الشعب الجمهوري وجماعة غولن في "مؤامرة التسجيلات" ضد محرم إنجه.

وتبين أن المحتويات المزورة التي تم إرسالها عبر "جوهري غوفن" الفار مسؤول الدعاية في تنظيم غولن وفريقه تم توزيعها عن طريق مجموعة واتساب شكلها أعضاء في التنظيم الشبابي لحزب الشعب الجمهوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة المحتوى المزيف ضد إنجه، جرى تفعيلها ونشرها بصورة رئيسة من خلال حساب "طير أنقرة" الذي يديره أوكتاي يشار على تويتر.

اظهار أخبار متعلقة



واعتقل الأمن التركي 14 من أصل 19 في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بينهم القيادي السابق في الفرع الشبابي لحزب الشعب الجمهوري في منطقة شيشلي أوزان أوزغور دوغرو.

وبعد عملية بحث في عناوين عدة، تمكنت الأجهزة المختصة من اعتقال أوكتاي يشار وهو يدخل مكتب محاماة لعضو مجلس إدارة حزب المستقبل حسن سيمين.

وكان صاحب حساب "طير أنقرة"، قال في تغريدة في 13 أيار/ مايو، إنه مضطر للانسحاب المؤقت بعد أن أصبح هدفا للملاحقة بزعم كشفه عن العلاقة بين محرم إنجه وحزب العدالة والتنمية.

وكان محرم إنجه، أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، بعد ضغوط وابتزازات ضده شملت "تسجيلات مزيفة"، من جماعة "غولن". فيما تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان له بمتابعة القضية وملاحقة كافة المشاركين في المؤامرة ضده.

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من الرئيس أردوغان مرشح تحالف الجمهور، وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو مرشح تحالف الأمة، وسنان أوغان مرشح تحالف "أتا" (الأجداد).

والإثنين، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار، إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 أيار/ مايو الجاري، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.
التعليقات (0)