سياسة تركية

بسبب الانتخابات التركية.. بلدية للمعارضة تطالب متضرري الزلزال بإخلاء المساكن المؤقتة

"تحالف الجمهور" الذي يقوده أردوغان فاز في 10 ولايات من أصل 11 ضربها الزلزال - TRT
"تحالف الجمهور" الذي يقوده أردوغان فاز في 10 ولايات من أصل 11 ضربها الزلزال - TRT
كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، عن فضيحة كبيرة لحزب "الشعب الجمهوري"، بعد تداول صورة قرار صادر عن بلدية تيكرداغ التابعة للحزب، تطالب متضرري الزلزال بالخروج من المساكن المؤقتة.

وتداول الناشطون مقطعا مصورا لرئيسة بلدية تيكرداغ وهي تطلب من المتضررين الخروج من المساكن المؤقتة في حي كومباغ بمنطقة سليمان باشا، وذلك على خلفية عدم تصويت أهالي الولايات المتضررة لصالح مرشح المعارضة كمال كيلتشدار أوغلو.

ووفقا للنتائج الأولية، فإن "تحالف الجمهور" الذي يقوده أردوغان فاز في 10 ولايات من أصل 11 ضربها الزلزال المدمر والذي مركزه كهرمان مرعش.

ورغم عدم تمكن "تحالف الجمهور" من الفوز بولاية ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، فإنه حافظ على نسبته التصويتية في الولايات العشر الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وقال موقع "خبر7" إن بلدية "الشعب الجمهوري" في تيكرداغ، علقت ملصقات في الفنادق بخصوص قرار البلدية بطرد ضحايا الزلزال في كومباغ.

وتضمنت صورة القرار المتداولة في وسائل الإعلام التركية عبارة: "ضيوفنا الأعزاء، سيتم إنهاء خدمة الإقامة المؤقتة المقدمة لضحايا الزلزال من قبل بلدية تيكرداغ في 21 أيار/ مايو الجاري".

ونقل الموقع عن عدد من متضرري الزلزال الموجودين في تيكرداغ، قولهم إنهم سيكررون التصويت لصالح أردوغان في جولة الإعادة، فيما أبدى آخرون انزعاجهم من تصرف بلدية "الشعب الجمهوري".
وقال أحد المتضررين للموقع: "هل تعتقد أن هذا خطأ معنا لأن منطقة الزلزال أعطته لحزب العدالة والتنمية؟ كنا دولة حرة؟ أين الديمقراطية؟".

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 17-05-2023 05:08 ص
هذه هي المعارضه الديمقراطيه التي يدعمها الغرب !!! لو حكموا تركيا ماذا سيفعلون ؟

خبر عاجل