اقتصاد تركي

أوزداغ يفقد مقعده بالبرلمان ويعتذر: لن نتمكن من ترحيل اللاجئين

أوزداغ معروف بمواقفه المعادية للاجئين والمطالبة بترحيلهم- أرشيفية
أوزداغ معروف بمواقفه المعادية للاجئين والمطالبة بترحيلهم- أرشيفية
فقد رئيس حزب النصر اليميني المعادي للاجئين في تركيا، أوميت أوزداغ، مقعده في البرلمان، بعد النتيجة المتدنية التي حصلت عليها في الانتخابات.

وحصل حزب النصر، على 2.25 بالمئة من الأصوات، في الانتخابات، وبذلك لم يصل إلى النسبة التي تخوله دخول البرلمان، وهي 7 بالمئة من الأصوات، وفقا للنتائج الاولية.

وعقب ظهور النتائج، قدم أوزداغ "الاعتذار" لناخبيه، عن الخسارة، وعدم قدرته على ترحيل اللاجئين، وقال: "أعزائي أعضاء حزب النصر، أعتذر لكم جميعا لعدم قدرتكم على تكريم روح أتاتورك، وقيادتكم للنصر بذكرى تأسيس جمهوريتنا، ونحن نتجه إلى الجولة الثانية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "لا أرى هذه النتيجة على أنها نجاح في بلد فيه 13 مليون لاجئ وهارب، وكان ينبغي الحصول على مزيد من الأصوات، لكن بعد أن أدلينا بأصواتنا، أصبح من الصعب جدا على هؤلاء الـ13 مليون لاجئ وهارب العودة إلى أوطانهم".

وتابع: "شكرا على رسائل الدعم التي أعربتم عنها رغم الهزيمة التي عانيت أنا وليس أنتم منها" مشيرا إلى أنه "سأتخذ الخطوات اللازمة مع سنان أوغان، عبر التفاوض مع لجاننا المخولة، بشأن الجولة الثانية".

التعليقات (1)
salem
الأحد، 17-09-2023 05:44 م
يذكرني هذا السايكوباتي الشوفيني بالنصراني الفرانكومصرئيلي الإسلامفوبي المجنس حسام مسيحة أوميت أوزداغ عربوفوبي فاشونازي عنصري يجب طرده من تركيا لإنه دخيل وغريب وأجنبي مجنس