حول العالم

ناشط يعتدي على رئيس حكومة إيطاليا السابق بسبب الحجر الصحي (شاهد)

أدار كونتي فترة جائحة كورونا في إيطاليا- جيتي
أدار كونتي فترة جائحة كورونا في إيطاليا- جيتي
تعرض رئيس الوزراء الإيطالي السابق، جوزيبي كونتي، الذي تزامنت عهدته مع جائحة كورونا، للاعتداء من قبل ناشط معارض للقاحات، على خلفية فرض الحجر الصحي ووضع الكمامة.

وكتبت حركة خمس نجوم التي يتزعمها كونتي، أن رئيس الوزراء السابق تعرّض "لهجوم من قبل ناشط معارض للقاحات" ضربه على وجهه وشتمه أثناء تواجده في ماسا في توسكانا (وسط غرب إيطاليا) للمشاركة في تجمع انتخابي. 

واتهم الرجل كونتي بتطبيق إجراءات الحجر الصحي والتباعد الجسدي منذ العام 2020، بحسب ما قال شهود لوسائل إعلام، فيما سيطرت الشرطة على المهاجم واقتادته بعيداً.



وعلق كونتي قائلاً: "الاحتجاج مشروع، لكن هذا الاحتجاج العنيف يخرج عن الإطار الديمقراطي". 

بدورها، أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عن "تضامنها" مع كونتي في بيان. 

وقالت: "يجب إدانة أي شكل من أشكال العنف من دون تردد. يجب أن تبقى المعارضة ودية وتحترم الأفراد والجماعات السياسية". 

وترأس كونتي الحكومة الإيطالية في الفترة من حزيران/ يونيو 2018 إلى شباط/ فبراير 2021، واضطر للتعامل مع بدء تفشي كورونا في شباط/ فبراير 2020 في شمال إيطاليا. 

وأودت الجائحة بنحو 190 ألف شخص في البلاد، بحسب وزارة الصحة. 

وطبّق كونتي تدابير صارمة لمكافحة الوباء وفرض وضع الكمامة، حيث حدّت هذه الإجراءات إلى حدّ كبير من حركة الإيطاليين خلال أشهر، وأجبرت العديد من العمال على البقاء في منازلهم وأغرقت البلاد في ركود اقتصادي. 

اظهار أخبار متعلقة


ومع ذلك، فإن كونتي يخضع لتحقيق بشأن إهمال محتمل، حيث يشتبه مكتب المدعي العام في مدينة بيرغامو في الشمال في أنه وأعضاء آخرين في حكومته تعاملوا باستخفاف مع انتشار الوباء.

واعتبرت مدينة بيرغامو لفترة طويلة بؤرة لتفشي فيروس كورونا حول العالم. وشهدت المدينة مرحلة قاتمة في تاريخها بسبب ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس وتكدس مشافيها ونقص أجهزة التنفس خلال ذروة تفشي الفيروس.

وتحتل إيطاليا المركز الثامن عالميا من حيث عدد الإصابات بكورونا منذ ظهور الفيروس بواقع 25 مليونا و809 آلاف و208 إصابات، و189 ألفا و904 حالات وفاة.
التعليقات (0)

خبر عاجل