سياسة عربية

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

الاحتلال الإسرائيلي استهدف سوريا بنحو 16 غاراة خلال 2023 - سبوتنيك
الاحتلال الإسرائيلي استهدف سوريا بنحو 16 غاراة خلال 2023 - سبوتنيك
خرج مطار حلب الدولي عن الخدمة؛ إثر تعرضه لغارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل عسكري وإصابة سبعة بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية.

وتتزامن الغارات الإسرائيلية على مطار حلب مع اقتراب وصول الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إيراني منذ 2010.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" الرسمية، إن "الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب، مستهدفاً مطار حلب الدولي وعددا من النقاط في محيط حلب".

وأفادت شبكات محلية بأن العدوان الإسرائيلي استهدف محيط مطار حلب ومحيط معامل الدفاع بخمسة صواريخ جو أرض، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت للغارات وأسقطت عددا منها.

اظهار أخبار متعلقة


وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر شدة القصف الذي استهدف مطار حلب وأخرجه عن الخدمة.

اظهار أخبار متعلقة


وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال العام 2023، 16 مرة قامت خلالها "إسرائيل" باستهداف الأراضي السورية، 12 منها جوية و4 برية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 32 هدفا، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وأواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، استهدفت غارات إسرائيلية مواقع في محيط مدينة حمص وسط سوريا، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، ووقوع أضرار مادية.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 02-05-2023 07:27 ص
تستحق اكثر من هذا قوات و عصابات بشار قاتل الشعب السوري
محمد غازى
الثلاثاء، 02-05-2023 12:19 ص
لا نزال فى ألثلث ألأول من عام 2023، وفى هذا ألثلث تعرضت سورية ل16 هجوما جويا من قبل إسرائيل!!!!!!!!!!!!!! أين ألدفاعات ألجوية ألسورية؟ ربما يعمل أفرادها فى مصانع ألكبتاغون ألمخدر ألذى تتاجر به عائلة ألحكم بتصديره للسعودية وكافة ألدول ألمجاورة، وطبعا شعارهم فلتذهب سورية وشعبها إلى ألجحيم!! إلى متى سيصبر ألشعب ألسورى على هذه ألعائلة ألحاكمة ألتى لا تفهم ولا تمارس إلا ألقتل والإعتقال والتعذيب للشعب ألسورى ألغير علوى!!! كان ألله فى ألعون ياإخوتنا فى سورية ألتى كانت عربية وأصبحت تحت حكم عائلة ألوحش علوية بإمتياز!!! دقى يامزيييييييييييييييكة!!!!!!!!!!