حول العالم

المركز الدولي للقيم الإنسانية بلندن يستعد لإطلاق دورته الثانية من "نداء المكارم"

مفكرون عرب ومسلمون يناقشون عبر آلية التناظر عن بعد الأزمة الأخلاقية في العالم وسبل التعاطي معها
مفكرون عرب ومسلمون يناقشون عبر آلية التناظر عن بعد الأزمة الأخلاقية في العالم وسبل التعاطي معها
أعلن المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري بالعاصمة البريطانية لندن، عن انطلاق برنامج سفراء مكارم في دورته الثانية الموسومة بدورة فطرة في موضوع "الأسرة، وبناء مجتمع القيم الإنسانية" من 5 إلى 28 أيار (مايو) المقبل.

وتشهد الدورة الثانية من برنامج سفراء المكارم، وفق بلاغ صحفي من الجهة المنطمة أرسلت نسخة منه لـ "عربي21"، في جلستها الافتتاحية إطلاق ما سمي "نداء المكارم"، هذا النداء الذي ينبه كل من يهمه الأمر إلى الأزمة الأخلاقية، حيث يشارك في إطلاق النداء شخصيات علمية وفكرية، على رأسها الدكتور علي القرة داغي والدكتور هاني البنا رئيس منتدى العمل الإنساني الدول،ي والأستاذ محمد حمداوي رئيس المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري، والدكتور محمد المختار الشنقيطي رئيس مركز مشارق ومغارب، والمفكر المغربي الباحث في فلسفة الأخلاق الدكتور أحمد الفراك، والاستشاري النفسي والتربوي الدكتور مصطفى أبو السعد من الكويت، والإعلامية الدكتورة لينا الحمصي من سوريا، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف وممثلي الجهات الشريكة من 20 دولة من العالم.

جدير بالذكر أن الدورة السابقة للبرنامج الذي يعقد عبر تقنية التناظر عن بعد، كانت في موضوع التراحم الإنساني، وشهدت مشاركة كبيرة تخرج على إثرها 110 سفيرا للمكارم معتمدا من المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري، ويتوقع أن يشهد البرنامج في دورته الثانية مشاركات أكبر إذ فاقت التسجيلات بعد 24 ساعة من إطلاق رابط التسجيل 500 طلب.

وتشهد النسخة الثانية لنداء المكارم "دورة  فطرة"، وهي دورة مجانية تجري عبر تقنية التناظر عن بعد من 2 من أيار (مايو) وحتى 28 من الشهر ذاته، وتنتهي بمنح المشاركين فيها شهادة معتمدة.

وذكر المركز أن فترة التسجيل محددة وأيضا عدد المقاعد محدود، وأن لائحة المشاركين النهائيين تحدد بناء على دراسة الطلبات المقدمة عبر رابط التسجيل بالدورة:

 https://forms.gle/BwuqBRP28ma7nnJn8
التعليقات (0)

خبر عاجل