سياسة تركية

أردوغان يتجاهل كليتشدار أوغلو مرتين خلال احتفالية رسمية (شاهد)

يتنافس أربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة- الأناضول
يتنافس أربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة- الأناضول
تداولت وسائل إعلام وناشطون أتراك، مقطع فيديو، يظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يتجاهل مصافحة كمال كليتشدار أوغلو، منافسه في الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها منتصف شهر أيار/ مايو المقبل.

وخلال حضور حفل الذكرى الـ61 للمحكمة الدستورية في تركيا، فقد دخل كليتشدار أوغلو إلى قاعة الاحتفال قبل الرئيس التركي، وعند دخول الرئيس التركي تجاهل مصافحة منافسه الذي يفصله عنه مقعد واحد فقط.


وتفاعل رواد مواقع التواصل مع المقطع المصور، مشيرين إلى أن أجواء المنافسة بين المرشحين حاضرة في كل الأماكن حتى في الاحتفالات الرسمية.

وأظهر مقطع فيديو آخر، تجاهل الرئيس التركي لزعيم حزب الشعب الجمهوري، مرة أخرى عند انتهاء الاحتفال، بعد أن وقف كليتشدار أوغلو منتظرا أردوغان ليغادر القاعة وفق البروتوكولات الرسمية، لكن الرئيس التركي وقف وصافح عدة حضور قبل أن يهم بالمغادرة ويتبعه كليتشدار أوغلو.

ويتنافس أربعة مرشحين في الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة، حيث يعتبر أردوغان وكليتشدار أوغلو أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات.

ويبلغ عدد الناخبين في الاستحقاق الرئاسي والبرلماني المقرر في 14 أيار/ مايو المقبل، أكثر من 64 مليون شخص.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينر، إن 4 ملايين و904 آلاف و672 ناخبا يحق لهم لأول مرة المشاركة في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني، مشيرا إلى أن نحو 133 ألف ناخب في المناطق المنكوبة جراء الزلزال الأخير نقلوا قيودهم إلى ولايات أخرى.
التعليقات (0)