رياضة دولية

دوري الأبطال.. الأهلي يهزم الرجاء وصن داونز يسقط بلوزداد

وستجرى مباراة الإياب يوم السبت المقبل- أ ف ب
وستجرى مباراة الإياب يوم السبت المقبل- أ ف ب
مني فريق الرجاء المغربي بالهزيمة أمام مضيفه الأهلي المصري (2–0)، في مباراة احتضنها ملعب القاهرة الدولي بمصر، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، هدد الفريق “الأخضر” منذ البداية، بعدما سدد اللاعب محمد الناهيري كرة قوية من ضربة خطأ، تصدى لها الحارس الشناوي بصعوبة.

ونهج “النسور الخضر” الضغط العالي، إذ تواصل المد الهجومي، بعدما كان محمد زريدة قريبا من تسجيل هدف السبق، عقب انفراده بمرمى الشناوي، لكن الأخير تدخل وأنقذ مرماه.

بدوره، خلق الأهلي المصري مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، وضغط بقوة نحو مرمى الزنيتي، الذي تألق في أكثر من مناسبة، قبل أن يتمكن محمد عبد المنعم من فك شفرة الدفاع “الرجاوي” من كرة رأسية، مانحا فريقه التقدم في آخر دقائق الشوط الأول.

وخلال شوط “المدربين”، أجرى منذر الكبير، ربان نادي الرجاء مجموعة من التغييرات على مستوى تركيبته البشرية، غير أنها لم تفلح في تعديل الكفة.

وخلال آخر دقائق المباراة، تمكن أصحاب الأرض والجمهور من تسجيل الهدف الثاني وتأمين النتيجة عن طريق حمدي فتحي، الذي انفرد بمرمى الزنيتي، مستغلا هفوة دفاعية، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

وستجرى مباراة الإياب يوم السبت المقبل على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ومن جانبه، حقق صن داونز الجنوب أفريقي فوزا كبيرا على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري 4 /1،  السبت، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم صن داونز عن طريق بيتر شالولايل في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف نيو ماييما الهدف الثاني في الدقيقة الـ20.

وسجل ميلود ربيعي هدف شباب بلوزداد الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة الـ51، عاد شالولايل لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لصن داونز، فيما اختتم كاسيوس مايلولا رباعية فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل، ويتأهل الفائز من المواجهتين لملاقاة الفائز من مباراة سيمبا التنزاني والوداد المغربي.
التعليقات (0)