سياسة عربية

حميدتي: "نحارب الإسلاميين ونحمي الديمقراطية.. والبرهان متطرف"

حميدتي: نحن نحارب الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في إبقاء السودان معزولا في الظلام- جيتي
حميدتي: نحن نحارب الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في إبقاء السودان معزولا في الظلام- جيتي
وجه رئيس قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو، رسالة للمجتمع الدولي طالبه فيها بالتدخل لوقف "جرائم" رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، الذي وصفه بـ"الإسلامي المتطرف"، زاعما أن ما يقوم به من عمليات يهدف إلى حماية الديمقراطية ودعم حكم القانون.

وفي الرسالة التي كتبت باللغة الإنجليزية، ونشرت في حسابه الرسمي على "تويتر"، قال حميدتي،: "يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك الآن ويتدخل في جرائم الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان، وهو إسلامي متطرف يقوم بقصف المدنيين من الجو. جيشه يشن حملة وحشية ضد الأبرياء، يقصفهم بالميغ".

وأضاف: "نحن نحارب الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في إبقاء السودان معزولا في الظلام، وبعيدا عن الديمقراطية. سنستمر في ملاحقة البرهان وتقديمه للعدالة". 

اظهار أخبار متعلقة


وقال حميدتي: "المعركة التي نخوضها الآن هي ثمن الديمقراطية. لم نهاجم أحدا. إن أفعالنا مجرد رد على الحصار والاعتداء على قواتنا. نحن نناضل من أجل شعب السودان لضمان التقدم الديمقراطي الذي طالما تاقوا إليه".

وتابع: "نحن نتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامة وأمن الناس. لن نسمح بإلحاق أي ضرر بهم، وسنفعل كل ما في وسعنا لحماية الديمقراطية ودعم حكم القانون في السودان. سننتصر ونحقق السلام والاستقرار".

وكرر حميدتي الذي كان يشغل منصب نائب مجلس السيادة السوداني أكثر من مرة هجومه على الإسلاميين، واتهم ضباطا في الجيش بالولاء للإسلاميين والتنسيق معهم. 

واندلعت اشتباكات السبت بين وحدات في الجيش موالية لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وبين قوات الدعم السريع بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي.

واندلعت هذه الاشتباكات، وهي الأولى منذ أن اشترك البرهان وحميدتي في الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير عام 2019، بسبب خلاف حول دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار مرحلة انتقالية نحو الحكم المدني.
التعليقات (9)
عمر عثمان
الثلاثاء، 18-04-2023 10:48 ص
أنت يا حميدتي والبرهان فاسدون خنتم الشعب والوطن في تطبيعكم مع العدو الإسرائيلي. وهل من خير ممن يخون شعبه ووطنه ويخدم مصالح الأعداء؟ وها نحن نرى ما تقومون به من تدمير غير عابئين بالشعب ومصالحه من أجل خدمة مصالحكم الشخصية وخدمة الأعداء. كلاكما مرفوضون من قبل الشعب، ومن المستحيل أن نقبل الخونة في حكم الوطن. إذهبوا كلاكما يا خونة للجحيم.
المسلم
الثلاثاء، 18-04-2023 01:04 ص
السيسي لا يهمه جنود ولا اي مصري ، ما دام الشيطان اليهودي ابن زايد هو الذي يدعم حميدتي.. بل أخشى غدا ان يتفق السيسي وابن زايد وحميدتي لادخال اولئك الجنود في القتال ضد البرهان، ولو في مخ هذا المدعو البرهان عليه ان يقوم بطرد سفير دويلة الصهاينه في الخليج مع العلم بأن البرهان ايضا هو له اجنده سعوديه وخارجيه .. والضحيه هم السودانيين .. ابن زايد اينما حل يحل الخراب معه
أبويمن
الإثنين، 17-04-2023 10:21 م
لعنة الاه على هذه الأشكال شرذمة عسكريبن أنذال هذه نتائج حكم العسكر
واحد من الناس
الإثنين، 17-04-2023 08:41 م
انه فيروس سيسي المتحور من فيروس كورونا و الذي يصيب الانظمة العربية الفاسدة بطبيعتها لتصبح آلات لقتل شعوبها و من الجدير بالذكر ان هذا الفيروس تم تشكيله في معامل الصهاينة لهزيمة الأمة دون قتال او أية خسائر لحفدة القردة و الخنازير.
سعدو
الإثنين، 17-04-2023 07:30 م
يعني سيادة الفريق راعي المعزه من الصليبيين حتى انه يتفاخر بحربه على الاسلام ويتهم الطرف الاخر بانه اسلامي متطرف تودداً لاسياده في الفاتيكان وروما مع انه والبرهان لايتعديان عن كلاب حراسه لتل ابيب والغرب الصليبي ومشغليهم في الامارات والسعوديه