سياسة عربية

أمريكا تعلن استهداف قيادي بداعش شمال سوريا.. 7 مروحيات نفذت العملية

الطائرات قدمت من مطار خرب عشق جنوبي مدينة عين العرب في ريف حلب- تويتر
الطائرات قدمت من مطار خرب عشق جنوبي مدينة عين العرب في ريف حلب- تويتر
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن استهداف قيادي بارز في تنظيم الدولة بسوريا، مشيرة إلى أن القيادي شارك في "التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا".

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية بأنها نفذت غارة أحادية بطائرة هليكوبتر في شمال سوريا ربما أدت إلى مقتل القيادي في التنظيم المتشدد، مشيرة إلى أن مسلحين آخرين قُتلا.

وأكدت "سنتكوم" أن الهجوم لم يسفر عن سقوط مصابين في صفوف القوات الأمريكية أو المدنيين ولم تلحق أضرار بأي طائرات هليكوبتر أمريكية.

وقال الدفاع المدني السوري، إنه في حدود الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، الاثنين 17 نيسان/ أبريل، حدثت عملية إنزال جوي من قبل مروحيات مجهولة الهوية، في قرية السويدة في ريف مدينة جرابلس الجنوبي الغربي، شرقي حلب.

وفي تمام الساعة الـ3:23 غادرت المروحيات المكان، وتمكنت فرقنا الموجودة في مركز ضمن القرية نفسها من الدخول للأحياء التي حصل فيها الإنزال في الساعة الـ3:25، وأسعفت شخصين أصيبا خلال عملية الإنزال إلى مشفى في بلدة الغندورة، وتبين أنهما فارقا الحياة، في حين قتل شخص ثالث على أطراف القرية في الإنزال نفسه، وقام ذووه بأخذ جثته.

اظهار أخبار متعلقة


7 مروحيات شاركت في العملية
وأفادت وكالة الأنباء الألمانية، بأن قوات التحالف الدولي اعتقلت خمسة أشخاص في عملية إنزال جوي شاركت فيها سبع طائرات مروحية في ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة السورية.

وقال مصدر في لواء فصيل الشمال التابع للمعارضة السورية إن قوات التحالف الدولي اعتقلت خمسة أشخاص على الأقل في قرية السويدة قرب بلدة الغندورة في ريف جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي فجر الاثنين، بعد عملية إنزال جوي شاركت فيها سبع مروحيات وتحمل عشرات الجنود واستمرت العملية لأكثر من ساعتين”.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أن اشتباكا جرى بين عناصر من لواء الشمال والطائرات المغيرة باعتبار المنزل قريبا من مقر لواء الشمال وتم إطلاق النار عليهم بشكل مباشر من الطائرات المغيرة، وقتل عنصران من لواء صقور الشمال وأصيب أربعة آخرون، بينما تعرضت واحدة من المروحيات لعطل جراء إطلاق النار عليها.

وقال سكان محليون في ريف جرابلس إن الطائرات قدمت من مطار خرب عشق جنوبي مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي حوالي 70 كم شرقي بلدة الغندورة التي تم تنفيذ الإنزال فيها واعتقلت 5 أشخاص.
التعليقات (0)