سياسة عربية

عائلة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي تنفي انتحار نجله بمحبسه.. والداخلية تعلّق

يقبع أسامة مرسي في سجون النظام المصري منذ عام 2016 - جيتي
يقبع أسامة مرسي في سجون النظام المصري منذ عام 2016 - جيتي
نفت عائلة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي صحة الأخبار المتداولة بشأن محاولة انتحار نجلها أسامة مرسي -المحامي- في محبسه بمجمع سجن بدر 3.

جاء ذلك في تغريدة لحساب "مؤسسة مرسي للديمقراطية" على منصة "تويتر"، حيث ذكر أن أسرة مرسي "تنفي صحة الأخبار المتداولة بخصوص محاولة انتحار نجلها أسامة مرسي -المحامي- في محبسه بمجمع سجن بدر 3".

ودعت الأسرة وسائل الإعلام وبعض المنصات الحقوقية التي نشرت الخبر إلى "تحري الدقة والتأكد من مصادرها"، بحسب ما ورد على حساب "مؤسسة مرسي للديمقراطية".



وأضافت الأسرة أن أسامة مرسي "رغم ما يتعرض له من انتهاكات في محبسه لا يزال متمسكًا بطريق النضال السلمي وعلى درب أبيه دون يأس أو استسلام"، على حد تعبيرها.

والجمعة، كشفت رسالة مسربة جديدة حصلت عليها منظمات حقوقية مصرية عن محاولة انتحار خمسة سجناء سياسيين في سجن بدر 3، من ضمنهم أسامة مرسي، بسبب التنكيل بهم وتدهور الأوضاع.

وحملت الرسالة المسربة عنوان "نتعرض للقتل البطيء. أغيثونا في سجن بدر3. نداء للعالم أجمع"، وجاء فيها "ما زال التنكيل بنا مستمراً حتى في شهر رمضان".



وكشفت الرسالة أنّ "بعض المعتقلين حاولوا الانتحار عبر قطع شرايين اليد وهم (نتحفظ على ذكر أسمائهم لمنع ترويع أهاليهم)، فأخذوهم وتم تخييط أيديهم ثم أعادوهم إلى غرفهم مرة أخرى".

من جهتها، نفت وزارة الداخلية المصرية ما تم تداوله بشأن "محاولة أحد النزلاء الانتحار" داخل أحد مراكز التأهيل والإصلاح، وقالت إن الخبر "تم تكذيبه من أسرة النزيل"، نافية كذلك وجود أي انتهاكات داخل المركز، بحسب زعمها.



و"سجن بدر 3"، تم تشييده في كانون الأول/ ديسمبر 2021، وقد روجت له الحكومة المصرية كنموذج لأجندتها لإصلاح السجون، فيما تصفه المنظمات الحقوقية بأنه سجن لا تتوفر فيه أبسط شروط العيش.

اظهار أخبار متعلقة


والسجن جزء من مجمع يسمى مركز بدر للإصلاح والتأهيل. وبحسب منظمة العفو الدولية "أمنستي"، فإن العديد من نزلائه هم سياسيون نُقلوا من مجمع سجون طرة سيئ السمعة منتصف عام 2022.

التعليقات (1)
واحد من الناس
السبت، 15-04-2023 10:41 م
قمة قذارة الخيانة يعتليها النظام الحاكم ... فهذا الخبر ايا كان مدى صحته فإنه تمهيد لنفس مصير اول رئيس مصري منتخب رحمة الله عليه.