حول العالم

هكذا بدت دول الخليج العربي بعدسة رائد فضاء إماراتي (شاهد)

المشاهد كانت قصيرة بسبب السرعة الهائلة لمحطة الفضاء الدولية- ناسا
المشاهد كانت قصيرة بسبب السرعة الهائلة لمحطة الفضاء الدولية- ناسا
شارك رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، تجربته في محطة الفضاء الدولية، عبر بث مشاهد لدول الخليج العربي من نافذة كبسولة فضائية.

ونشر النيادي فيديو، على حسابه على تويتر، حيث يبدو فيه وهو داخل الكبسولة، التي قال إن فيها سبع نوافذ.

وقال: "نحن الآن في الصباح، ونطوف حاليا فوق شبه الجزيرة العربية، وليس هناك أجمل من إطلالة على الوطن في بداية اليوم"، حيث بدأ بفتح النوافذ من أجل تصوير منظر الدول الخليجية من الفضاء. 

وقرّب النيادي الكاميرا ليظهر الرياض في السعودية، والعراق والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات، مركزا فيها على العاصمة أبو ظبي، مرورا بدبي.

اظهار أخبار متعلقة



وقال: "خلال لحظات، طفنا شبه الجزيرة العربية خلال دقائق معدودة؛ لأن المحطة تدور بسرعة 27 ألف كيلو متر في الساعة، وهي سرعة عظيمة جدا".

وأضاف في نهاية الفيديو: "أحببت أن أشارككم هذه اللحظة، ونظرة على الوطن، وتأمل تضاريسه ومناظره الخلابة".

وانطلق رائد الفضاء الإماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في الثاني من آذار/ مارس الماضي، على متن صاروخ تابع لشركة "سبيس أكس" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ضمن طاقم مكون من أربعة رواد.

ويشارك الفريق في مهمة لإجراء تجارب وأبحاث علمية متنوعة، تسهم في توفير إجابات من شأنها مساعدة العلماء في إرسال رحلات استكشاف مأهولة لكواكب في الفضاء العميق.

ويمضي الرواد الأربعة، وهم الأمريكيان ستيفن بون ووارن هوبرغ والروسي أندري فيدياييف والإماراتي سلطان النيادي، ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

التعليقات (1)
نسمة الحرية
الأحد، 16-04-2023 08:07 ص
الصورة التي التقطها هذا الرائد الفضائي تدل بشكل قاطع بأن الأرض كروية .