سياسة عربية

مقتل مستشار عسكري ثان للحرس الثوري بسوريا.. ونتنياهو يُلمح إلى المسؤولية

قصف يعتقد أنه إسرائيلي استهدف السبت مطارات عسكرية في حمص قيل إن بها قوات إيرانية- الأناضول
قصف يعتقد أنه إسرائيلي استهدف السبت مطارات عسكرية في حمص قيل إن بها قوات إيرانية- الأناضول
ألمح رئيس وزراء الاحتلال إلى المسؤولية عن سلسلة الهجمات التي ضربت سوريا خلال الأيام والساعات القليلة الماضية، وقتل فيها عسكريان إيرانيان.

وقال نتنياهو في تصريحات بثها التلفزيون الأحد، إن "إسرائيل تكبد الأنظمة الداعمة للإرهاب ثمنا باهظا خارج حدودها".

تصريحات نتنياهو جاءت بعد ضربة عسكرية على محافظة حمص، وقالت مصادر مخابرات غربية إن الضربة استهدفت قواعد جوية تستضيف قوات إيرانية. وتتهم سوريا دولة الاحتلال بتنفيذها.

مقتل مستشار عسكري ثان

في سياق متصل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، مقتل المستشار العسكري مقداد مهقاني، بعد تأكيده، الجمعة، مقتل المستشار بالحرس ميلاد حيدري؛ جراء إصابتهما في هجوم إسرائيلي على سوريا قبل عدة أيام، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني في بيان: إن "النقيب مقداد مهقاني جعفر آبادي كان قد أصيب خلال عدوان إسرائيلي جوي على ريف دمشق بسوريا، وتوفي متأثرا بجراحه الشديدة".

وأكد البيان أن "تلك الهجمات لن تمر دون رد، وسُيدفع ثمنها".

وكانت العلاقات العامة التابعة للحرس الثوري الإيراني قد أعلنت، الجمعة، في بيان، مقتل أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري ميلاد حيدري، في الهجوم الإسرائيلي على ريف دمشق.

وأدان البيان "صمت وتقاعس المحافل الدولية حيال الهجمات الإسرائيلية المتكررة، والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة".
التعليقات (0)

خبر عاجل