رياضة دولية

"العبيد أهم".. ما حقيقة هتافات جماهير الأهلي ضد الهلال السوداني؟ (شاهد)

نفت وزارة الداخلية المصرية صحة مقطع فيديو متداولا- أهلي/ تويتر
نفت وزارة الداخلية المصرية صحة مقطع فيديو متداولا- أهلي/ تويتر
تعرض لاعبو الهلال في استاد القاهرة قبل بداية مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، لهتافات عنصرية صادمة وقذف بالقوارير من قبل جماهير النادي الأهلي المصري.

وسجل أعضاء الوفد الإداري للفريق السوداني بعض مقاطع الفيديو وأبلغوا بها مراقب المباراة الذي بدوره قام بتدوين هتافات جماهير الأهلي ضد الهلال وكل التجاوزات.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المقاطع التي يهتف فيها جمهور الأهلي ضد الهلال بصوت واحد “أهم أهم أهم.. العبيد أهم العبيد أهم”.

ونفت وزارة الداخلية المصرية صحة مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن وجود تجاوزات من جماهير النادي الأهلي خلال المباراة.


وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على "تويتر"، الأحد: "لا صحة لما تم تداوله بمقطع فيديو في إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تجاوزات من الجماهير بإحدى مباريات كرة القدم التي أقيمت بإستاد القاهرة بتاريخ أول أبريل الجاري.".

وأضافت الوزارة في بيانها: "وأنه بالفحص تبين أنه تم تركيب مقطع صوتي قديم منذ عام 2013 على مقطع فيديو تم تصويره من داخل الإستاد وأن المباراة لم تشهد أية تجاوزات وأن ذلك يأتي في إطار محاولة جماعة الإخوان الإرهابية إثارة البلبة وتشويه صورة جماهير الكرة المصرية وإحداث الوقيعة بينهم.".


وعقب المباراة، اندلعت اشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين في الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس، خاصة حارس مرمى الأهلي علي لطفي، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد أفراد طاقم الأهلي بكدمة في الوجه.

ووفقا لبعض التقارير الصحفية السودانية، فإن إدارة نادي الهلال تقدمت بشكوى رسمية ضد النادي الأهلي وجماهيره بعد مباراة الفريقين مساء السبت.

وأعلن محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، قطع العلاقات رسميًا مع النادي الأهلي المصري، بحسب ما ذكره موقع "winwin".

ونقل الموقع عن العليقي قوله، إن "ناديه سيرسل شكوى رسمية ضد الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأيضًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ بسبب تصرفات الإدارة المصرية بجانب جماهيرها".

وكان النادي الأهلي المصري فاز على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف نظيفة، وبلغ بذلك دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا.

التعليقات (0)