سياسة دولية

البيت الأبيض لن يدفع مقابل توثيق حسابات موظفيه بـ"تويتر"

لن يدفع البيت الأبيض لـ"تويتر" من أجل توثيق حسابات موظفيه- جيتي
لن يدفع البيت الأبيض لـ"تويتر" من أجل توثيق حسابات موظفيه- جيتي
كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن البيت الأبيض لن يدفع مقابل استمرار التحقق من الملفات الشخصية الرسمية لموظفيه على "تويتر"، وفقا لتوجيهات صادرة للموظفين عبر رسالة بريد إلكتروني.

يعتمد موظفو البيت الأبيض الرسميون على حساباتهم التي تم التحقق منها من أجل التواصل مع الجمهور نيابة عن الإدارة، حيث لطالما ساعد توثيق الحسابات الرسمية لموظفي البيت الأيض في ضمان ثقة الجمهور بهذه الرسائل.

وبحسب الموقع الأمريكي، قال مدير الاستراتيجية الرقمية بالبيت الأبيض روب أخبر فلاهيرتي في رسالة بريد إلكتروني أُرسلت بعد ظهر الجمعة: "نفهم أن Twitter Blue لا يوفر التحقق على مستوى الشخص كخدمة. ومن ثم، ستعمل علامة الاختيار الزرقاء الآن ببساطة كتحقق من أن الحساب المستخدم مدفوع الأجر".

والتوجيه الذي تم إرساله داخليا إلى موظفي البيت الأبيض، لا ينطبق بالضرورة على الوكالات الحكومية، لكن مصدرا مطلعا على خطط البيت الأبيض قال؛ إنه قد يرسل إرشادات إلى بعض الوكالات والإدارات في المستقبل.

وتحذر شركة "تويتر" المستخدمين الذين لديهم حسابات قديمة تم التحقق منها من أنه من أجل الاحتفاظ بعلامات الاختيار الزرقاء الخاصة بهم، وتعلمهم أنهم سيحتاجون إلى الدفع مقابلها عبر Twitter Blue، خدمة الاشتراك الشهري الجديدة التي تبلغ 8 دولارات، والتي تتيح لأي شخص يدفع أن يتم التحقق منه بعلامة اختيار زرقاء.

وفي وقت سابق، قال "تويتر"؛ إن حسابات المنظمات الرسمية، مثل البيت الأبيض وبعض المسؤولين الحكوميين، سيستمر التحقق من صحتها بعلامة اختيار رمادية. 

ومن المرجح أن يستمر التحقق من حسابات بعض مسؤولي البيت الأبيض، مثل الرئيس ونائب الرئيس، بعلامة اختيار رمادية، لكن مصدرا إداريا قال إنه من غير الواضح في الوقت الحالي تحديد المسؤولين الذين سيحتفظون بالعلامة الرمادية.

وأشار فلاهيرتي في رسالته الإلكترونية إلى أنه وفقا لسياسات تويتر المحدثة، فإنه لن يتمكن تويتر بعد الآن من ضمان التحقق من حسابات الوكالات الفيدرالية التي لا تفي بمتطلبات الأهلية الجديدة.

يمكن للشركات والشركات التي ترغب في الدفع مقابل التحقق على مستوى المؤسسة القيام بذلك نيابة عن حساباتها الرسمية وبعض الموظفين، حيث ستُفرض على هذه الشركات 1000 دولار شهريا، وسيتم تخصيصها بعلامة اختيار ذهبية.

وبحسب "أكسيوس"، فإن البيت الأبيض لن يدفع مقابل التحقق من كونه مؤسسة، ولن يعوض الموظفين الذين اشتروا Twitter Blue على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب فلاهيرتي: "يمكن للموظفين شراء Twitter Blue على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأموال الشخصية".

وقبل أيام، أعلن رئيس شركة تويتر، إيلون ماسك، أن الاشتراك مدفوع الثمن لحسابات Twitter Blue، بات متاحا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وحتى الآن، كانت هذه الميزة تتوفر فقط في بلدان محددة، منها الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزلندا.

وتعطي العلامة الزرقاء المذكورة لصاحب الحساب على "تويتر" إمكانيات أكبر للتحكم بحسابه وتغريداته، والقدرة على تنزيل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة في التغريدات، ويمكن الحصول على هذه العلامة مقابل اشتراكات مدفوعة بقيمة 8 أو 11 دولارا شهريا، اعتمادا على طريقة الدفع.

كما أعلن رئيس "تويتر" إيلون ماسك، عن تغيير في ميزة "تويتر بلو" المدفوعة لمنصة التواصل الاجتماعي، حيث سيكون لدى المشتركين الذين تم التحقق منهم فقط مشاركات موصى بها للمستخدمين الآخرين، وسيسمح لهم بالتصويت في استطلاعات الرأي، اعتبارا من 15 نيسان/ أبريل المقبل.

إظهار أخبار متعلقة


وبموجب هذه السياسة، فإن تدفق التغريدات الموصى بها على المنصة، تحت عنوان "من أجلك"، لن يتضمن المشاركات من الحسابات التي لا تدفع رسوما.

وخلال الأسبوع الماضي، قالت الشركة إنها ستحذف إشارة التوثيق من بعض الحسابات "القديمة"، التي يعود تاريخها إلى ما قبل شراء ماسك للشركة.

ويدفع المستخدمون حاليا سبعة دولارات شهريا مقابل علامة التوثيق الزرقاء، التي تسمح أيضا بالوصول إلى ميزات إضافية.

وقال ماسك إن التغييرات هي "الطريقة الواقعية الوحيدة لمعالجة سيطرة أسراب روبوت الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وإلا فإنها ستكون معركة خاسرة ميؤوسا منها"، مضيفا أن "التصويت في استطلاعات الرأي سيتطلب التحقق للسبب نفسه".
التعليقات (0)

خبر عاجل