سياسة عربية

"BDS" تهاجم سفير السلطة بإندونيسيا .. برر مشاركة الاحتلال بمونديال الشباب

برر السفير مشاركة الاحتلال في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة في إندونيسيا - تويتر
برر السفير مشاركة الاحتلال في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة في إندونيسيا - تويتر
انتقدت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)؛ تصريحات سفير السلطة في إندونيسيا، زهير الشن، التي برّر فيها مشاركة الفريق الإسرائيلي في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة في إندونيسيا.

وقال الشن: "نعلم أن الاتحادات الدولية، بما فيها الفيفا، لديها قوانينها الخاصة. في هذه الحالة، فازت إندونيسيا بحق تنظيم البطولة، ومن ثم ليست للدول المشاركة في البطولة علاقة بمدى حب الدولة المستضيفة أو كرهها لهم". 

وفي وقت سابق، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم بطولة كأس العالم تحت 20 سنة من إندونيسيا، على خلفية الاحتجاجات التي سادت البلاد عقب تأهل منتخب الاحتلال إلى البطولة.

وأكدّت اللجنة أنّ هذه تصريحات سفير السلطة "لا تمثل موقف الغالبية الساحقة من شعبنا الفلسطيني، وتحاول تبرير نفاق الفيفا وازدواجية معاييرها، وتخلق أزمة مع الغالبية الشعبية في إندونيسيا الرافضة لنظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، والرافضة لتطبيع العلاقات معه رغم مساعي الأنظمة المطبّعة مع العدوّ الإسرائيلي". 

وأوضحت اللجنة أن "الفيفا كانت قد منعت فرق روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في بطولات كرة القدم، التي تنظمها بعد أيام قليلة من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، بينما رفضت بعنف إقصاء إسرائيل من هذه البطولات رغم نظامها الاستعماري المستمر منذ 75 عاما".  

وبحسب اللجنة، فإن الفيفا الخاضعة لهيمنة القوى الاستعمارية الغربية،  تؤدي دورا قذرا ومستمرا في التغطية على النظام الإسرائيلي، وفي معاقبة كل من يقاطعه أو يحاول إقصاءه من أي مباريات لكرة القدم عالميا. 

وأضافت اللجنة في بيان: "في الوقت الذي رفض فيه حاكم ولاية بالي الإندونيسية استضافة قرعة البطولة؛ بسبب رفضه للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وفي الوقت الذي ضغطت فيه الغالبية الشعبية في إندونيسيا لرفض استقبال الفريق الإسرائيلي، رغم العواقب الوخيمة التي هدّدت بها الفيفا، نعتبر تصريحات سفير السلطة الفلسطينية في جاكارتا زهير الشن معيبة بحق شعبنا ونضاله المستمر".

إظهار أخبار متعلقة



وطالبت اللجنة الوطنية وزارة الخارجية الفلسطينية وقف تورط بعض السفراء في التطبيع أو في تخريب حملات مقاطعة إسرائيل حول العالم، وضرورة تأهيلهم لتمثيل الإجماع الوطني الفلسطيني ونضاله العادل من أجل حقوقنا غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها تقرير المصير وعودة اللاجئين والتحرّر الوطني.
التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 01-04-2023 12:00 م
سفارات و قنصليات في كل مكان فقط من اجل نهب المال هؤلاء هم جماعة عباس
غريب
السبت، 01-04-2023 10:02 ص
قلناها مرارا بأن ألد أعداء فلسطين هي السلطة الفلسطينية .لا تغركم تصريحاتها العلنية انتبهوا لما تفعله في الخفاء من تنسيق مع الصهيوني ،ضاعت فلسطين ان بقيت هكذا سلطة
محمد غازى
السبت، 01-04-2023 07:39 ص
لماذا تلوموا ألسفير ألعباسى فى أندونيسيا زهير ألشن أو ألشلن، لا فرق. لأنه فعلا أخو شلن من ألمقربين لعدو فلسطين ألأول عباس ألبهائى ألقذر ألذى لا يمت للعروبة ولا للإسلام بصلة! ماذا تعمل سفارة عباس فى أندونيسيا؟ كم فلسطينى لدينا فى أندونيسيا؟ وهل هذا ألشن أو ألشلن يمت بصلة ألقرابة لعباس أو إشتيه أو فرج أو ألشيخ، حتى أصبح سفيرا! أكيد مبنى ألسفارة بإسم عبس لأن عباس سمعته بنفسى فى خطاب له يفخر بأن له 100 سفارة، وقال لا فض فوه وقتل حاسدوه، إن 90 سفارة من ألمائة هى ملك!!! طبعا ألملك بإسم ألرئيسأو أسماء أولاده أو أحفاده!!! هل عرف ألشعب ألفلسطينى ألذى يعيش فى ألضفة وغزة على ألكفاف، أين توزع أموال فلسطين! توزع على عرصات فلسطين ألذين يعينهم ألعرص ألأكبر عباس ألوسواس ألخناس. لعنة ألله عليه وعلى كل من حوله من ألسفلة والمنحطين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!