سياسة عربية

إحالة 5 إداريين بأحد مشافي مصر إلى المحاكمة العاجلة.. إليك السبب

الإداريون الخمسة متهمون بإساءة استخدام السلطة والتحرش- الأناضول
الإداريون الخمسة متهمون بإساءة استخدام السلطة والتحرش- الأناضول
أحالت السلطات المصرية خمسة أفراد من إدارة أحد المستشفيات الحكومية بمحافظة المنصورة للمحاكمة العاجلة، بتهمة إساءة استخدام السلطة.

وقالت وسائل إعلام مصرية مقربة من النظام، إن تحقيقات النيابة المصرية أثبتت إساءة مدير المستشفى، استخدام السلطة المخولة له قانونا، ومخالفة مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، وارتكاب عدد من المخالفات الإدارية.

وشمل قرار الإحالة للمحاكمة، مدير المشفى ومدير إدارة الموارد البشرية، والمدير المالي والإداري، والرئيس الإداري، وأخصائي الشؤون القانونية.

وأجرت النيابة العامة المصرية تحقيقات بعد تقديم نائبة المدير الأول، ونائبة مدير العلاج بأجر، شكويين إثر قيام مدير المستشفى بإنهاء وظيفتيهما في هذين المنصبين، وتكليفهما بالعمل في الصيدلية الداخلية بالمستشفى، "وذلك خشية القيام بالإبلاغ عن أي مخالفات قد تتكشف أثناء عملهما نائبتين له، ودون العرض على مجلس إدارة المستشفى والسلطة المختصة وفقًا للقانون".

اظهار أخبار متعلقة


وأثبتت التحقيقات أنه تم "إصدار أمر إداري دون مقتضى، بتشكيل لجنة لتفتيش وفحص الأوراق الموجودة بمكتبي نائبتيه، الشاكيتين، في محاولة لنشر الشائعات ضدهن والإضرار بسمعتهن، فضلاً عن ما ترتب على تنفيذ هذا الأمر، من قيام أعضاء تلك اللجنة بتنفيذه بطريقة مهينة من شأنها تحقير المذكورتين بين أقرانهما من زملائهما بالمستشفى والإساءة لسمعتهما وانتهاك خصوصيتهما".

وأسفرت التحقيقات عن "تكرار قيام المدير بالتحرش اللفظي بالطبيبات والسيدات من مرؤوسيه بالمستشفى، بعبارات وإيحاءات تحمل مدلولًا جنسيًا، وألفاظا لا تليق بالاحترام الواجب للوظيفة العامة ولمنصبه الإداري، ما أساء لصفته الوظيفية، وزعزع الثقة بينه وبين مرؤوسيه في العمل من السيدات المذكورات".
التعليقات (1)
أنثروبوليجيست
الثلاثاء، 28-03-2023 10:05 ص
مافعله هذا المدير الساقط وشلته المتكسبه..امر عادى وطبيعى وموجود فى كل المؤسسات الحكوميه والخاصة فى مصر ام الدنيا التى اصيبت بالخرف. التعدى على النساء بالجبر او بالرضى امر شائع وعادى فى مصر الغلبانه.مايسمونهم اهل الفن الامر عادى عندهم وبينهم ومانشر من فضائح عنهم تخجل حتى علهرات وقوادى شارع الهرم ومانشر عن ضباط جيش وشرطه عاشوا الدعاره بكل مافيها نشر وكشف وفضحوا سواء فى وازره العلامهم او مؤسسات الجيش منذ عامر الى ابيوم وغدا.وقس على ذلك فى الجامعات ودور الايتام وابرعايه وغيرها. يبدو ان من نشر عنهم وعن هذا الحدث رفضوا مشاركة غيرهم من الفاسدين لهم الفساد والسرقه..فأعلن ما اعلن.نفس الاسلوب الذى اتبعه المدير الفاسد مع نائبتيه رافضتى الفساد. بيئة عفنه.يقودها رئيس العفنين العبيط.