سياسة دولية

متطرفون بالدنمارك يحرقون نسخة من المصحف.. غضب عربي وتركي

بدأت دول عربية بإرسال إدانات وتنديد بما قامت به المجموعة الدنماركية المتطرفة- فيسبوك
بدأت دول عربية بإرسال إدانات وتنديد بما قامت به المجموعة الدنماركية المتطرفة- فيسبوك
أقدم أفراد من مجموعة يمينية متطرفة في الدنمارك على حرق نسخة من المصحف، إضافة إلى علم تركيا، السبت.

ونفذ الاعتداء أنصار مجموعة تدعى "Patrioterne Gar Live (Patriots Live)"، كما قاموا بتوثيق ذلك عبر بث مباشر في "فيسبوك".

كما رفع منفذو الاعتداء لافتات معادية للإسلام، مرددين شعارات مسيئة له، وأقدموا على حرق العلم التركي.

وبدأت دول عربية بإرسال إدانات وتنديد بما قامت به المجموعة الدنماركية المتطرفة، علما أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حرق المصحف في الدنمارك.

وأدان الأردن وقطر الاعتداء، ووصفاه بـ"العمل التحريضي والاستفزاز الخطير لمشاعر المسلمين خلال شهر رمضان".

اظهار أخبار متعلقة



 ووصفت الخارجية الأردنية في بيانها الحادثة بأنها "عمل تحريضي وعنصري مرفوض يستفز مشاعر المسلمين، خاصة في شهر رمضان المبارك".

واعتبرت أن "إحراق المصحف الشريف فعل من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان".

من جانبها، قالت الخارجية القطرية في بيانها، إن "هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضيًا، واستفزازًا خطيرًا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لا سيما في شهر رمضان المبارك".

وحذّرت من أن "السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجّج الكراهية والعنف، ويهدّد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة".

بدورها، نددت وزارة الدفاع التركية، السبت، بحادثة الاعتداء على القرآن الكريم والعلم التركي في الدنمارك.

وقالت الوزارة في بيان: "ندين الهجوم الدنيء والهمجي والشنيع الذي استهدف كتابنا المقدس القرآن الكريم وعلمنا المجيد في الدنمارك".

وأضافت: "تعدّ الدنمارك شريكة في جريمة الكراهية بسماحها بالاعتداء على المقدسات التي تعد قيما مشتركة للإنسانية، تحت ذريعة حرية التعبير".

وأردفت: "سماح الدنمارك بهذا الاعتداء الإرهابي والدنيء يُعد موقفا غير مسؤول منها، ويتعارض مع روح التحالف والقيم العالمية، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

وأشارت الوزارة إلى أن الموقف الخاطئ للدنمارك سيلحق أيضا أضرارا بأجواء السلام الداخلي لديها.



التعليقات (4)
غريب
الإثنين، 10-04-2023 07:21 م
قلنا ونكرر القول ان من يتسلطون على الحكم في البلاد العربية وخاصة الاسلامية أجبن من ان يقوموا بفعل لنصرة الاسلام .
محمد
الأحد، 26-03-2023 07:24 ص
لا خلاص نددت قطر و الاردن و زد عليها تركيا ..اليوم الدانمارك لن تنام الليل خوفا و فزعا ... شعوب لاهيه بما ستأكل على الافطار و حكومات اقل ما يقال بها حكومات جبانه شجاعتها لا ترى الا على المواطن اما في الخارج فهي كالنعامه مؤخرتها يضرب بها الهواء و رأسها في الارض
أبو فهمي
الأحد، 26-03-2023 07:16 ص
غثاء السيل ليس لديهم سوى """ الادانات والاستنكار والتنديد والرفض """ لما يقوم به """" خنازير صليبيين """" بين الحين والآخر ضد """"" الاسلام """"" .ومن طرف آخر فاننا نشكرهم """"" للخنازير الصليبيين """"" على حرق القرآن الكريم ونشر الصور والفيديوهات """""" عالميا """""" لأنهم بهذا يفتحون أعين الناس أجمعين على """"" الاسلام """"" الذي لا يعرفون عنه شيء مسبقا بدعاية ظاهرها "" الاساءة "" ووجدنا أ، باطنها هو المهم حيث """ تعرف الكثيرون على الاسلام وأصبحوا مسلمين """. أما عن """""" مقشات الششامي العلماء الكبار فهم في """"" نومة أهل الكهف """"" ينتظرون أوامر اسيادهم لما سيقولونه - طبعا لن يفعلوا شيئا ولم يفعلوا - من """""""" علاك مصدي """"""""" تعودنا عليه وحفظناه أكثر منهم.
محمد غازى
السبت، 25-03-2023 11:51 م
إلى متى ستستمر سيمفونية ألتنديد وألشجب من قبل ألعرب والمسلمين؟؟!! ألا يعتبر هذا أضعف ألإيمان؟ لماذا لم يقم ألعرب والمسلمون بإستدعاء سفير ألدنمارك فى بلدانهم وتقديم إحتجاج شديد أللهجة لحكومة ألدنمارك، والتهديد بقطع ألعلاقات وسحب ألسفراء من أى دولة تتم فيها جريمة حرق ألقرآن، لا تقوم بإعتقال ألمجرمين وتأديبهم؟! حرق ألقرآن وهوكتاب مقدس لمليارى مسلم، لا يرد عليه بالتنديد والشجب، بل بالتهديد والوعيد بعظائم ألأمور. أنصروا ألله ينصركم ياعرب ويامسلمين.