هوغ بول

فضيحة مالية جديدة وقع ضحيتها 600 ألف مصري.. ماذا تعرف عن شركات توظيف الأموال الالكتروني في مصر؟

منصة ظهرت أول مرة  في آب من العام 2022 تحت مسمى شركة (هوغ بول) للاستثمار، ولها موقع إلكتروني وتطبيق على سوق (بلاي مصر) استطاعت أن تغري 600 ألف مصري.

الشركة التي زعمت تأجير آلآت خاصة لتعدين العملات الرقمية استولت على (6) مليارات جنيه، أي قرابة (195 مليون دولار) قبل إغلاق موقعها ومن ثم اعتقال عدد من عناصرها.

الاحتيال الرقمي
المحتالون الرقميون يعملون على خداع الضحايا بأرباح ضخمة قد تصل إلى 50 بالمئة، وفضيحة (هوغ بول) لم تكن الأولى مصريا إذ سبقها تطبيق (الرمال البيضاء) أو (وايت ساندز) الذي جمع ما بين 3-5 مليارات جنيه من 6 ملايين مشترك، وفقا لروسيا اليوم.

فيما بلغت حصيلة ما جمعه 25 محتالا نحو (5) مليارات جنيه مصري، وفقا لإدارة الأموال العامة.

ظاهرة المستريح
تعرف ظاهرة جمع أموال الناس قبل اختفاء المتورطين بظاهرة "المستريح"، بحسب "بي بي سي"، فشعار "اربح وأنت مستريح" الذي أطلقه أحد المتورطين قبل إلقاء القبض عليه عام 2014 كان بداية تداول المصطلح، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

وقد سجلت مصر مئات القضايا ومن أبرزها (مستريح البيتكوين) الذي استولى على (200) مليون جنيه، كذلك شركة (ستار كابيتال) التي اتهمت في شباط/ فبراير  2015 بجمع ما يقرب من 410 ملايين دولار.

وبرغم تجريم القانون المصري عملية تلقي وتوظيف الأموال إلا أن بعض عمليات الاحتيال تستهدف جمهورا عريضا من خلال التصيد الاحتيالي بحسب (الانتربول).
التعليقات (0)

أزمة الدولار

17-Mar-23 12:56 PM

خبر عاجل