سياسة دولية

كارتر يطلب أمرا خاصا من بايدن حال وفاته.. ما هو؟

بايدن بقي على تواصل مع كارتر منذ انتهاء رئاسته- جيتي
بايدن بقي على تواصل مع كارتر منذ انتهاء رئاسته- جيتي
كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن طلب تقدم به الرئيس الأسبق جيمي كارتر الموجود حاليا في دار لرعاية المسنين، في حال وفاته.

وقال بايدن في مؤتمر لجمع التبرعات باللجنة الوطنية الديمقراطية: "لقد أمضيت وقتا مع جيمي كارتر، وقد وجدوا طريقة لإبقائه على قيد الحياة لفترة أطول بكثير مما توقعوا".

وأضاف: "لقد طلب مني تأبينه"، ثم ظهر مرتبكا لمشاركته المعلومات، قائلا: "عفوا، لا يجب أن أقول ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


ودخل كارتر، الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة، إلى دار رعاية المسنين في 19 شباط/ فبراير. وهو يبلغ من العمر 98 عاما، وأصبح الرئيس الأمريكي الأطول عمرا.

وكان بايدن أول مسؤول منتخب خارج ولاية جورجيا يؤيد انتخاب كارتر لمنصب الرئيس في عام 1976.

وفي عام 2020، وصف كارتر زميله الديمقراطي بأنه "الداعم الأول والأكثر فاعلية في مجلس الشيوخ"، بالإضافة إلى أنه صديق مخلص.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن كارتر ترأس الولايات المتحدة، لفترة رئاسية واحدة، وخسر في المنافسة على ولاية ثانية، أمام منافسه آنذاك الراحل رونالد ريغان عام 1980.

ولم تكن للرئيسين بيل كلينتون وباراك أوباما، علاقات وثيقة مع كارتر رغم كونه سلفهما وديمقراطيا، وكذلك الحال لدى المرشحين الرئاسيين الذي حاولوا خوض منافسات الرئاسة.
التعليقات (1)
مواطن عربي بسيط
الأربعاء، 15-03-2023 04:35 م
"وقد وجدوا طريقة لإبقائه على قيد الحياة لفترة أطول بكثير مما توقعوا" !!! الحمدُ لله على نعمة ديننا العظيم الذي تعلمنا منه أن الأعمار بيد الله و ليس بيد البشر ، و أن سبب الموت هو انتهاء الأجل و أن كل قوى البشر لا تُوجد لديها طريقة لإبقاء أي شخص على قيد الحياة لفترة أطول متى انتهى الأجل . ثم إن طلب كارتر من بايدن أن يقوم بتأبينه قد يحصل عكسه كما شاهدت بنفسي قصة ابن صاحب مطعم فول و حمص و فلافل طلب من والده الحاج الكبير أن يبيعه المطعم و يستريح في بيته المجاور للمطعم ، لكن بعد أيام قليلة من الطلب مات الولد قبل الوالد . هذه الحياة ليست مضمونة لأحد من حيث استمرارها أو نهايتها مهما تقدمت علوم الطب البشري .