فرعون الأرقام القياسية

"ملك الريدز" محمد صلاح يواصل كتابة تاريخه بأحرف ذهبية في صفوف ليفربول.. القصة كاملة في التقرير الآتي..

منذ أن سطعَ نجمه في عالم كرة القدم لم يتوقف الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول Liverpool، عن كسرِ الأرقام القياسية، وكتابةِ اسمه في صفحات تاريخ الساحرة المستديرة.

وكانَ آخر هذه الإنجازات في مباراةٍ أسطورية أمامَ غريمهِ التقليدي مانشستر يونايتد، التي فازَ فيها ليفربولُ بسباعية نظيفة.

وبالثنائية التي سجلها صلاح في مرمى الشياطين الحمر، توّجَ ملكا على عرش ناديه الإنجليزي، وحازَ على لقبِ الهدافِ التاريخي للريدز Reds في الدوريِّ الإنجليزيّ الممتاز، حيث رفعَ رصيد أهدافه إلى 129هدفا في 205 مباراة خاضها مع ليفربول في البريميير ليج Premier League، متجاوزًا بذلكَ حاملَ الرقمِ القياسيِّ السابق روبي فاولر الذي أحرزَ 128 هدفًا لصالح النادي.

وبتسجيله أهدافا في 6 مبارياتٍ متتاليةٍ  ضدَّ مانشستر يونايتد، أصبحَ صلاح أول لاعب في تاريخِ ليفربول
يُسطّرُ مثلَ هذا الإنجاز.

وحازَ صلاح على لقبِ الهدافِ التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد برصيد 10 أهداف، متفوقًا على نجم الفريق السابق ستيفن جيرارد، بفارق هدف واحد.

وسجلَ الفرعون المصري 178 هدفا لصالح ليفربول في مختلفِ البطولات منذ قدومه من روما الإيطالي عام 2017، كما واحتلّ صلاح المركز السابع ضمنَ أفضلِ هدافي النادي الشمالي العريق.

أما الرقم الجديد الذي سجله محمد صلاح فيأتي ليكمل قائمة طويلة أن الأرقامِ التي سطرها الفرعون المصري بحروفٍ من ذهب، نذكر منها: أسرعُ هاتريك في تاريخِ دوريِّ أبطال أوروبا
الذي أحرزهُ في شباكِ نادي رينجرز الاسكتلندي خلالَ 6 دقائقَ و12 ثانية في الثاني عشرَ من أكتوبرَ الماضي في مبارةِ انتهت  بنتيجةِ 7-1 لصالح الريدز.

وفي ذهابِ ثمنِ نهائي دوريِّ أبطال أوروبا 2023 أحرزَ صلاحُ لقبَ أفضلِ هداف إفريقيٍّ في المسابقةِ الأوروبيةِ الأم برصيدِ 44 هدفًا، وأصبحَ اللاعبُ المصريُّ أفضلَ هدافٍ على الإطلاقِ لنادٍ إنجليزيٍّ في هذه المسابقة، وذلكَ في المباراةِ التي خسرها فريقهُ ضدَّ ريالِ مدريد بنتيجة 2-5 على ملعبِ "الانفيلد" Anfield.

أرقامُ صلاح القياسيةِ لا تنتهي هنا، فهوَ اللاعبُ الافريقيُّ الأكثرُ تسجيلًا للأهدافِ في الدوريِّ الإنجليزي برصيدِ 131 هدف، والأكثرُ تسجيلا بالقدم اليسرى بـ104 أهداف، واللاعبُ الذي سجلَ 32 هدفًا في 38 مباراةً متتالية.

وعن ردة فعل صلاح على إنجازهِ الأخير، فقد علق قائل: "إنه يوم خاص بالنسبة لي، وبصراحة لست قادرا على وصفِ شعوري، لكن هذا أحد أجملِ أيامِ حياتي".

كما واحتفلَ نادي ليفربول بنجمهِ في تغريدةٍ تقول: "وبُناةُ الأهرامِ في سالفِ الدهرِ كفوني الكلامَ عند التحدي، رقمٌ قياسيٌّ جديدٌ يُضاف لجعبةِ الملكِ المصري محمد صلاح". وقال مدربُ ليفربول الألمانيُّ يورغن كلوب مُثنيًا على إنجازِ محمد صلاح: "لقد حققَ شيئا مميزا حقا، إنهُ لاعبٌ مميزٌ جدا، يجبُ أن يكونَ فخورا حقا".

وقال النجمُ المصريُّ المعتزل محمد أبو تريكة "أنا سعيدٌ بمستوى صلاح، لأنَّ هناكَ أناسا ما زالوا يشككونَ فيهِ وهو في الموسمِ السادسِ مع ليفربول"، وبالنظرِ إلى الأرقامِ القياسيةِ التي كسرها صلاح مع ليفربول فإنهُ لا شكَ في قدرتهِ على تعزيزِ رصيدهِ التهديفي، حيثُ أنَّ عقدهُ الجديدَ يبقيهِ على أرض الأنفيلد حتى الثلاثينَ من يونيو 2025.
التعليقات (0)