سياسة عربية

عِقد ابنة السيسي يثير غضبا.. وسخرية من تصرفاتها بزفاف الأميرة إيمان (شاهد)

عقد حفل الزفاف في قصر "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان- الديوان الملكي
عقد حفل الزفاف في قصر "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان- الديوان الملكي
أثارت آية السيسي، ابنة رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، جدلا واسعا، خلال حضورها حفل زفاف الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني عبد الله الثاني، الأحد.

وظهرت ابنة السيسي وهي ترتدي عقدا قال ناشطون إنه من الألماس الخالص، ويباع في مصر بـ8.5 ملايين جنيه، أي ما يعادل 275 ألف دولار، في حين شكك مغردون بالرقم، بينهم الإعلامي سامي كمال الدين، الذي قال إن العقد الذي ارتدته آية السيسي يختلف عن المذكور سعره أعلاه.

وأثار عِقد آية السيسي وهي زوجة ابن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غضبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، إذ بدأ ناشطون بمقارنة سعر العقد، بمرتبات وظائف يفترض أن دخلها مرتفع مثل الأساتذة الجامعيين، والأطباء.

وفي سياق متصل، تهكم ناشطون على تصرفات آية السيسي خلال حفل الزفاف، إذ ظهرت وهي تمضغ اللبان بشكل متسارع، كما بدت نظراتها حادة تجاه الحضور.

اظهار أخبار متعلقة




وقال مغردون إن اللباس الذي ظهرت به انتصار عامر وابنتها آية السيسي، لا يتناسب مع الحفل، ويختلف تماما عن أسلوب لباس الحضور لا سيما الملكة رانيا العبد الله، وابنتها سلمى، وخطيبة ابنها السعودية رجوة آل سيف.

يشار إلى أن حفل زفاف الأميرة إيمان مع زوجها اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، حضره أبناء زعماء عرب، هم خالد بن محمد بن زايد نجل رئيس الإمارات، وعيسى بن سلمان آل خليفة، ولي عهد البحرين، والشيخة أمثال الأحمد الصباح وعالية الجابر الصباح من الأسرة الحاكمة في الكويت.


التعليقات (7)
بدر 2
الإثنين، 20-03-2023 08:35 ص
ان مفهوم العقد الإجتماعي ما هو إلا صياغة منظمة لمفهوم الحق الطبيعي للبشر للتوصل إلى مجتمع ثابت يقوم على العدل والإنصاف العقد هو التزام لكل طرف هناك عدة نظريات من بيتها نظرية توماس هوبز و جون لوك و جان جوك روسو . نظرية الحق الإجتماعي: التي كما يقولوا علماء الدين أنه سبق إليها الإسلام قبل جون جاك روسو وآخرين وقبل أن تعرف أوروبا هذه النظرية ومضمونها كانت هذه النظرية مادة بحث لعلماء المسلمين وواقعا عمليا في حياتهم وبأن السلطة يتولاها الحاكم بموجب عقد بينه وبين الأمة يكون فيها الحاكم نائبا عن الأمة في إدارة شؤونها في تعاقد حر بينهما التي بموجبها للأمة الحق المطلق في اختيار الحاكم وممارسة الرقابة عليه ومحاسبته وعزله... 2 ـ نظرية الطبيعة الإلهية للحاكم التي سادت في الحضارات القديمة كالحضارة الفرعونية والصينية القديمة والهندية والبابلية فكـرة ألوهية الحاكم الذي لا يُسأل عما يفعل لتبرير سلطة الحكام وضمان خضوع الرعية له وهو ما جعل الحاكم في ظل هذه النظرية يتمتع بسلطة مطلقة لا تلقى من المحكومين إلا الخضوع والاستكانة وليس لهم الحق في عزله ...ولو ظلم واستبدّ وجار على الرعية وحمل الناس على المكروه وجنح عن أهداف الأمة ومصلحتها.إذا طرأ عليه انحراف وأخلّ بمصلحة الأمة هو أجيرا عندها يعمل ويأخذ الأجر على عمله لأن الأمة هي الأصل في هذا العقد فالحاكم لا يفرض سلطانه على الأمة رغما عنها قال تعالى ان الله يأمركم ان تؤدوا الامانات الى أهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ان الله نعما يعظمكم). حيث يعدّ مفهوم الأمانة هو المرجعية الشرعية لتبيان الأطر الحقوقية لشرعية الحكم وسيادة الدولة والصلاحيات المخولة لها. ان الأمانة كمفهوم يطرد قسيمه فان سقطت امانة الحاكم تسقط شرعية حكمه فشرعية السيادة هي لله تعالى لكنها موكلة للشعب والأمة سواء بشكل الشورى او اهل الحل والعقد...
منصور
الأربعاء، 15-03-2023 08:59 ص
سأسبح عكس التيار .. يعني الملك و كل الحاظرين خرجوا اولاد حلال وبقت على بنت السيسي .. كلهم شله حوش سراق لشعوبهم يعيشون كالقمل انظروا كيف يعيش الشعب الاردني و كيف يعيش هؤلاء . افضل شئ عملته بنت السيسي انه مضغت اللبان في هذا الجمع الغير شريف
سعدو
الثلاثاء، 14-03-2023 08:58 ص
اجتماع هذا الطرش من الماعز مابين معزه ريس وجدي امير كان يتوجب حضور معزة بشار الاسد وبناتها كونهم من طينة الحضور ومن نفس الفصيله.
ابوعمر
الثلاثاء، 14-03-2023 08:03 ص
سؤال بريئ جدا........أين الأنوثــــــــــــة في هذين (الفضائيين) الممسوخين....
أبو فهمي
الثلاثاء، 14-03-2023 05:39 ص
يقول المثل ::::::::::::::::::::: عمرو القرش ما غطى الشرش ::::::::::::::::::::::: هي بنت السيسي ولا اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه!.