سياسة عربية

تفاعل عربي مع زفاف ابنة ملك الأردن.. والملكة رانيا تمدحها بهذه الكلمات (شاهد)

حفل الزفاف أقيم في قصر "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان- الديوان الملكي الأردني
حفل الزفاف أقيم في قصر "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان- الديوان الملكي الأردني
تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، مع حفل زفاف الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وعقد إمام الحضرة الهاشمية في الأردن، أحمد الخلايلة، قران الأميرة إيمان وزوجها اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور أفراد عائلتها، وضيوف عرب، جلهم أبناء زعماء حاليين.

وجرى حفل الزفاف في قصر "بيت الأردن"، بحضور العائلة المالكة، إضافة إلى الأمير الحسن بن الحسين، وإخوة الملك عبد الله (هاشم، وفيصل، وعلي)، فيما لم يحضر الأمير حمزة بن الحسين الذي طلب التنازل عن لقبه الأميري بعد الخلافات التي جرت قبل نحو عامين مع أخيه الملك عبد الله.

وحضر حفل الزفاف، أبناء زعماء عرب، هم خالد بن محمد بن زايد نجل رئيس الإمارات، وعيسى بن سلمان آل خليفة، ولي عهد البحرين، والشيخة أمثال الأحمد الصباح وعالية الجابر الصباح من الأسرة الحاكمة في الكويت.

كما حضر حفل الزفاف، زوجة رئيس الانقلاب المصري انتصار السيسي، وابنتها آية، التي أثار حضورها جدلا واسعا، إذ تعد الابنة الوحيدة للسيسي ذات حضور نادر في المناسبات، كما أثارت جدلا بعقد الألماس الذي ارتدته.

اظهار أخبار متعلقة



كلمات وداعية
أرسلت الملكة رانيا العبد الله، ونجلها ولي العهد الحسين بن عبد الله، كلمات وداعية للأميرة إيمان التي انتقلت إلى عش الزوجية.

وكتبت الملكة رانيا التي ذرفت دموعها خلال حفل الزفاف: "حبيبتي إيماني، لم ولن تغادري كياني لا في صحوتي ولا في منامي… في حفظ الله ورعايته".

فيما كتب ولي العهد: "ممتن لكل ذكرياتنا معًا، واليوم سعيد بزواجك يا نوّارة العائلة.. كل الأمنيات والدعوات، لكِ إيمان ولجميل، وزواج مبارك بإذن الله. بالرفاه والبنين يا حبيبتي ووفقكِ الله لما فيه الخير".

وكانت الأسرة الحاكمة في الأردن أقامت قبل أيام حفل حناء للأميرة إيمان، شاركت فيه سيدات أردنيات من مختلف المحافظات.

ووصفت الملكة رانيا الحفل بأنه مناسبة غير عادية، معربة عن شعورها بـ"مشاعر مختلطة"، مشيرة إلى أنها أول مرة تكون هي "أم العروس".





التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 13-03-2023 04:56 م
ألكل يتساءل ، هل أسلم ألسيد ألأمير جميل ألكساندر، أم حافظ على دينه والله يعينه؟؟؟!!!
ابوعمر
الإثنين، 13-03-2023 04:39 م
أليس الآقربـــون أولى بالزواج او الارتباط بهن...ام ان الابعدون اصبح شعار هؤلاء الاسر المالكة ..........والزوج يوناني خالص...وكأن الفحولة والذكورة العربية اصبحت لاتفيئ بالغرض ولا تروي(شهوات)بنات القصور....يوناني مسيحي او كاثوليكي سيكون الزوج (للاميرة الاردنية الهاشمية....الهاشمية ...وما ادراك ما الهاشمية...)كان الاحرى بالعار الاردني مصاهرة ابناء عمومته الصهاينة ..على الاقل انهم الاقرب والاقوى في الشرق الاوسط...والاغنى ماديا واجتماعيا واقتصاديا.......قبحكم الله ولعنتكم الملائكة وكل الناس