رياضة دولية

موهبة بارزة في الدوري الفرنسي تختار اللعب للمنتخب الجزائري

كان بوعناني قد ارتدى قميص المنتخب الفرنسي في الفئات السنية - ليكيب / تويتر
كان بوعناني قد ارتدى قميص المنتخب الفرنسي في الفئات السنية - ليكيب / تويتر
قرر موهبة نادي نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، اللعب لمنتخب الجزائر لكرة القدم، بحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب" اليوم الإثنين.

ويأتي اختيار اللاعب البالغ 18 عاماً منتخب موطنه الأصلي على الرغم من أنه لعب في صفوف منتخبات فرنسا دون 16 عاماً ودون 18 عاماً ودون 19 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن بدر بوعناني كانت له مناقشات طويلة في الأسابيع الأخيرة مع المدرب جمال بلماضي الذي عرض عليه اللعب للمنتخب الجزائري، وهي فكرة رحب بها مهاجم نيس، وأظهر تعلقا كبيرا بعائلته وأصوله الجزائرية.

وأضافت الصحيفة أن بوعناني أراد كذلك تحقيق رغبة والده نصر الدين باللعب للخضر، خاصة وأن الأخير يعتبر حارسا سابقا بنادي وداد تلمسان بالدوري الجزائري خلال سنوات التسعينيات، كما كان قد أكد في تصريحات سابقة رغبته في رؤية نجله مع "المحاربين"، في انتظار تلقيه اتصالات من اتحاد الكرة، وهو ما حدث بشكل مكثف خلال الأيام الأخيرة.

كما أن وجود لاعبَي منتخب الجزائر يوسف عطال وهشام بوداوي مع بوعناني في نيس كان سبباً أيضاً في اختياره الجزائر.

وأشارت "ليكيب" إلى أنه من الممكن أن يكون بوعناني للمرة الأولى في تشكيلة منتخب الجزائر في المباراتَين المقبلتين هذا الشهر أمام النيجر في المنافسات التي تؤهل إلى بطولة أمم أفريقيا 2023.


وكان بوعناني قد ارتدى قميص المنتخب الفرنسي في الفئات السنية لأقل من 16 عاما و18 عاماً وكذلك 19 عاما، وكان يُنظر إليه كأحد أبرز المواهب الصاعدة في منتخب الديوك، لكنه قرر السير على خطى العديد من اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية بفرنسا واللعب للخضر.

وتألق لاعب الوسط هذا الموسم في المباريات التي لعبها مع نيس في الدوري الفرنسي.

التعليقات (0)