حول العالم

قرار أمريكي بسحب أكثر من 3 ملايين لعبة من الأسواق لهذا السبب

قطعتان من اللعبة تسببتا في وفاة الطفلين- موقع الشركة
قطعتان من اللعبة تسببتا في وفاة الطفلين- موقع الشركة
حظرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية لعبة أطفال، من منتجات كاليكوكريتيرز، وقررت سحب 3.2 مليون قطعة من الأسواق، بعد تسبب أدوات فيها بوفاة طفلين.

ويطال قرار السحب المجموعات التي تحتوي على زجاجة حليب ومصاصة للأطفال، لأنها ربما تؤدي إلى اختناق الأطفال، ما يشكل خطرا على حياتهم، وفقا لما ذكرته لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

وتنقل "أن بي سي أن" المطالبة، تشمل إعادة الألعاب التي على شكل حيوانات، والتي بيعت مع إكسسوارات منها زجاجة حليب ومصاصة الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة



ووفق التقارير، فإن Epoch Everlasting Play، التي مقرها مدينة بين بروك بولاية نيوجيرسي، وهي الشركة التي تنتج هذه الألعاب، أشارت إلى أنها علمت بثلاثة حوادث حصلت بسبب المصاصة المرفقة مع اللعب، بما في ذلك حالتا وفاة.

وأوضحت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية أن حالتي الوفاة شملت طفلين؛ الأولى حصلت في اليابان سنة 2015 مع طفل يبلغ من العمر 9 أشهر، والثانية في نيو مكسيكو خلال 2018 مع طفل كان يبلغ من العمر سنتين.

وتم بيع هذه المجموعات، التي تراوحت أسعارها بين 10 و80 دولارا، في متاجر وول مارت وغيرها من المتاجر في الولايات المتحدة، وعلى الإنترنت، وعلى موقع الشركة، من يناير 2000 حتى ديسمبر 2021.
التعليقات (0)