سياسة عربية

أمن السلطة يقمع جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة (شاهد)

هاجمت عناصر أمنية جنازة الشهيد خروشة- جيتي
هاجمت عناصر أمنية جنازة الشهيد خروشة- جيتي
قمعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، الأربعاء، جنازة منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة في محافظة نابلس.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن أمن السلطة هاجم جنازة الشهيد خروشة، وأطلق قنابل الصوت والغاز على المشاركين، ما أدى إلى سقوط جثمان الشهيد على الأرض.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددا من المواطنين خلال قمعها موكب تشييع جثمان منفذ عملية حوارة الذي استشهد أمس في عدوان إسرائيلي على جنين.

وقالت حركة حماس، في بيان، إن قمع أجهزة السلطة لمسيرة تشييع خروشة جريمة وانتهاك صارخ لكافة القيم الوطنية والدينية والأخلاقية.

وأضافت، أن "الاعتداء على المشيّعين واعتقال عدد منهم، تجاوز لكل الخطوط الحُمر، بالوقوف ضد إرادة شعبنا وتطلعاته الوطنية، بعد يوم من الاشتباكات البطولية في جنين، ودون مراعاة لتاريخ الشهيد المقاوم وسجله الحافل من الأسر والاشتباك والمطاردة، ولاسيما تنفيذه عملية حوارة البطولية التي قُتل فيها مستوطنان".

اظهار أخبار متعلقة


وشددت على أن "مشهد سقوط جثمان الشهيد خروشة في نابلس، يعيد إلى الذاكرة حادثة سقوط جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال خلال تشييعها في القدس، في مشهد لا يخدم إلا أجندة الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين".

وطالبت حركة حماس "بمحاسبة المتورطين والمسؤولين عن هذا العمل الجبان والمُدان، بما يضمن وقف سياسة القمع والتنكيل وكفّ يد الأجهزة الأمنية عن شعبنا وشبابنا الثائر".

ودعت الحركة الكل الفلسيطني إلى "الوقوف بقوة" مع خيار الشعب الفلسطيني وحقه في المقاومة الشاملة ضد الاحتلال وجرائمه.

بدورها استنكرت حركة الجهاد الإسلامي اعتداء أمن السلطة على موكب الشهيد، وقالت في بيان مقتضب، إنها تدين هذا "السلوك المشين الخارج عن التقاليد الوطنية الأصيلة ولذي نعتبره انحطاطا أخلاقيا".

فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنها تدين الاعتداء، واصفة إياه بـ"البلطجة" التي لا يمارسها إلا من يدير الظهر لمقاومة الشعب الفلسطيني.


 


التعليقات (3)
محمود
الأربعاء، 08-03-2023 12:43 م
يا للخزي والعار والشنار. شيء مؤسف أن تتحول قوات أمن السلطة أداة قمع دون احترام لحرمة الشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن.. ملأتم قلوبنا قيحا، ملأ الله قلوبكم نارا وسعارا.. اذهبوا إلى الجحيم واتركونا نقاتل عدونا على طريقتنا.. خزاكم الله
محمد غازى
الأربعاء، 08-03-2023 11:26 ص
قمة ألنذالة والحقارة هى سلطة عباس وشركاه. قيام أنذال ألسلطة ألعباسية بقمع مشيعى جثمان ألشهيد عبدألفتاح خروشة منفذ عملية حوارة، هى قمة ألعمالة للعدو وقمة ألسفالة ألعباسية وألدليل ألقاطع على أن كل أعضاء ألسلطة هم عملاء للعدو يأتمرون بأمره حتى لا يقوم بطردهم من ألخدمة وقطع أرزاقهم!!! هكذا أعلمهم ألدخيل على فلسطين ألبهائى ألقذر عباس ومن حوله من ألمنافقين، أعداء فلسطين وشعبها ألمكافح ألعظيم. قلتها قبل أليوم، يأأهلنا فى ألضفة عدوكم ألأول هى سلطة عباس، تخلصوا منهم قبل مقارعة ألعدو. لعنة الله على عباس وكل من حوله من ألسفلة أمثال حسين ألشيخ وماجد فرج ومحمد إشتيه وعزام ألأحمق وغيرهم من ألسفلة ألمنحطين. ستنتصر ألمقاومة بإذن ألله وستدوس على رؤوس هؤلاء أعداء فلسطين.
ابوعمر
الأربعاء، 08-03-2023 09:56 ص
وما الفرق بين هؤلاء اللقطاء(امن محمودعباس) والوحوش العسكرية الصهيونية....لااستبعد تناول هؤلاء(امن السلطة الفتحاوية) تناولهم المهولوسات هلى غرار المنحرفين المدمنين للمخدرات التي اذهبت بعقولهم وحولتهم الى حيوانات كالكلاب المشردة