حول العالم

لصوص يتسببون بالعمى لصانعة محتوى مصرية خلال سرقة

.
.
تسبب لصوص في إصابة صانعة محتوى مصرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالعمى، بعد إطلاق النار عليها خلال وجودها مع خطيبها على طريق الإسكندرية.

وقالت مواقع مصرية؛ إن صانعة المحتوى سارة محمد، كانت مع خطيبها على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، خلال عودتهما للمنزل، قبل أن تلاحقهما سيارة حاول من بداخلها سرقة سيارة خطيبها.

وخلال محاولة خطيبها الفرار منهم، أطلقوا النار عليهما، فأصيبت إصابات خطرة، من بندقية خرطوش، في العينين، ما أدى إلى نزيف دماغي وأضرار كبيرة في العين.

أدى الحادث إلى نقل البلوغر سارة محمد 21 عاما إلى المستشفى في حالة خطرة، وخلال المعاينة، رفض طبيب المخ والأعصاب في البداية دخولها غرفة العمليات بسبب إصابتها بنزيف في المخ.

وقالت صحيفة "القاهرة 24"؛ إنه تم نقل سارة وخطيبها إلى المستشفى الميري بالإسكندرية، "حيث أكد الأطباء أنها مصابة بالعمى بسبب تعرضها  لتجمع دموي ونزيف بالمخ وتلف أنسجة العين، بسبب دخول شظايا العيار الناري وزجاج السيارة في عينها".

إظهار أخبار متعلقة



ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن سارة بأنه تم استخراج الزجاج من عينيها، لكن لم يستطع الأطباء استخراج الخرطوش، "عيني اليسرى بها ثلاث طلقات خرطوش واليمنى بها طلقة واحدة، استخرجوا الزجاج من عيني، لكنهم لم يتمكنوا من جعلي أرى حتى الآن".

وأضافت أن الأطباء أكدوا لها أن إحدى عينيها لن تتعافى، أما العين الثانية فهناك أمل ضعيف في استعادة بصرها، ولكنها تحتاج لتلقي العلاج خارج مصر، بحسب ما نقلت عنها الصحيفة.

وقالت الصحيفة؛ إن طبيبها حازم ياسين الذي يتابع حالتها، قال إنه "في مثل هذه الإصابات، يكون هناك تأثير لحظي للمصاب، وتأثير لاحق يحدث مع مرور الوقت، لذا نحن في انتظار استقرار الحالة على وضع معين للتأكد من احتمالية إنقاذ العين اليمنى".

وأضاف: "نتمنى أن يزيد ضغط العين ويكتمل جدار العين، وألا يؤثر التجمع الدموي الموجود على الشبكية؛ بحيث يستطيع التدخل الطبي إعادة النظر حتى ولو كان ضعيفا".

وكانت سارة تقدم محتوى للفتيات يخص الأزياء والموضة ومستحضرات التجميل عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، قبل الحادث.
التعليقات (0)