سياسة دولية

مشادة كلامية بين وزير الخارجية الإيراني ومذيعة "CNN" خلال مقابلة (فيديو)

عبد اللهيان قال للمذيعة إن ما يجري ليست طريقة للحوار- جيتي
عبد اللهيان قال للمذيعة إن ما يجري ليست طريقة للحوار- جيتي
دخلت مذيعة شبكة سي أن أن الأمريكية، في مشادة كلامية مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بشأن الاحتجاجات الأخيرة في إيران، وقمع المتظاهرين، وحقوق المرأة في البلاد.

وقال عبد اللهيان ردا على سؤال الصحفية كريستيان أمانبور، بشأن الموقف من النساء الرافضات لارتداء الحجاب، إن "لدينا أقوى ديمقراطية، بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى، وهناك معايير وقواعد وأنظمة في كل بلد، والنساء لهن دور مهم في إيران، وقد اكتسبن هذا الدور بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران. واليوم، تقلب الشبكات الخارجية قضية الحجاب إلى أزمة سياسية. تتمتع النساء في إيران، في إطار القواعد والأنظمة، بحريات استثنائية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "لسوء الحظ، في مثل هذه القضايا، نهج الغرب هو أحد المعايير المزدوجة" ولدى محاولته طرح سؤال على الصحفية، فإنهما دخلا في نقاش حاد، وأبلغته بأنها لن تدخل في حوارات ونقاشات.

واتهم عبد اللهيان المذيعة باتباع أسلوب المواجهة، رغم أنه من المفترض أن تجري مقابلة. وأضاف: "هذه ليست طريقة لإجراء مقابلة".
التعليقات (2)
د. يحيى
الجمعة، 03-03-2023 02:37 ص
انظر كيف ذليلا امام اسياده، يبرر جريمة بجريمة اخرى حصلت في مكان آخر، انظر كيف صحفية حولته الى مهزلة وهي تذله بشرح تاريخ ايران، وهو يقف عاجزا ليس على الرد بل عن التفكير.
احمد
الخميس، 02-03-2023 01:41 م
(( والنساء لهن دور مهم في إيران، وقد اكتسبن هذا الدور بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران. )) الحقوق الوحيده التي نالتها نساء ايران بعد الثوره المجوسيه انهن يستطعن ممارسه الدعاره دون ملاحقات بغطاء المتعه ولا غرابه ان ينتفض عبد اللهيان غضبا لان السائد ان يتم تصفيه اي معترض على نظام ولي السفيه اما معها فان فعل شئ فستجعله امريكا يعلس حذاءه

خبر عاجل