اقتصاد عربي

مدبولي يطمئن رجال أعمال قطريين بشأن إخراج عوائد الاستثمارات من مصر

مدبولي خلال لقاء برجال الأعمال القطريين- رئاسة الوزراء المصرية
مدبولي خلال لقاء برجال الأعمال القطريين- رئاسة الوزراء المصرية
قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن بلاده، لا تفرض قيودا على المستثمرين الأجانب، تمنع من خروج عوائد استثماراتهم من مصر إلى بلدانهم.

وقال في لقاء مع ملتقى رجال الأعمال القطري، إن بلاده "لا تضع أي عائق أمام دخول أو خروج أرباح المستثمرين".

وشدد على أن مصر تطمح إلى تعزيز الاستثمارات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم القطريين.

وطرحت خلال اللقاء، مسألة نقل عوائد الاستثمارات، التي أشار رجال أعمال إلى أنها أحد التحديات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية في مصر.

اظهار أخبار متعلقة



وقال مدبولي، "وضعنا عددا كبيرا من الحوافز لتشجيع المستثمرين، بينما يوجد قانون آخر لدى مجلس النواب حاليا يقدم حوافز ضريبية وتسهيلات للمستثمرين".

وتابع: "مشروع القانون الموضوع حاليا عند مجلس النواب لغرض إبداء الرأي بشأنه، يعفي المستثمرين من 55 بالمئة من الضرائب التي يسددها في المجال الذي يستثمر فيه".

وكان مدبولي بدأ هذا الأسبوع زيارة إلى قطر، وهي الأولى لرئيس حكومة مصرية، منذ الانقلاب العسكري، عام 2013.

اظهار أخبار متعلقة



وضم الوفد في الزيارة التي لم تحدد مدتها، وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والصحة والمالية والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وكانت العلاقات بين مصر وقطر، بدأت بالتحسن بعد اتفاق المصالحة في مدينة العلا السعودية، والذي أنهى سنوات من حصار فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، عام 2017.

وكان مدبولي، التقى الاثنين، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارته إلى قطر، واستعرض خلال اللقاء الجهود المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، من بينها القطرية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد جرى خلال اللقاء "استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب الوكالة، فقد استعرض مدبولي جهود بلاده "لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدا الترحيب دوما باستثمارات دولة قطر في مختلف القطاعات".

وتابع بأن أمير قطر تطرق إلى "العلاقات الاقتصادية بين مصر وقطر، مؤكداً حرص قطر على تعزيز تلك العلاقات، وزيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر".
التعليقات (3)
عبد الله احمد
الأربعاء، 01-03-2023 06:02 ص
لو فكرتم قليلا من اين سيأتي لكم السيسي بالعملة الصعبة - يعني دولار او درهم او ريال او دينار - هذه عملية نصب واضحة جدا لانه هو يحتاج مالديكم الان من عملة صعبة و بعد ذلك اذهبوا الى الجحيم و من يجبره على تبديل مالديكم من جنيهات الى عملة صعبة
مصري
الثلاثاء، 28-02-2023 05:10 م
يا اهل قطر هل انتم مجبرون على دعم مجرم قاتل كان في خطته ان يخرب بلادكم بالاشتراك مع مبس و مبز
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 28-02-2023 04:56 م
بلحة وال 40 حرامي .. في مصر .. هم مجرد لصوص ومجرمون .. سلبو الشعب المصري عيشه وحريته .. ول مانع عندهم من بيع ما تبقى من مصر في سبيل المزيد من اجولة الرز ..