جرائم تُلاحق الكنائس

فضائح الانتهاكات الجنسية للأطفال والقصّر داخل الكنيسة تُلاحق أوروبا ..بعد فرنسا وألمانيا والدنمارك ..تحقيق برتغالي يكشف عن أكثر من 4800 ضحية للجرائم الجنسية نفذها قساوسة وكهنة كاثوليكيين.
المكان.. الكنائس.. المتورطون.. قساوسة ورجال دين الجرائم.. "اعتداءات جنسية" على الأطفال والقُصّر الذين وصلت أعدادهم إلى الآلاف من ضحايا النفوذ الديني والسلطة الرمزية في أوروبا. ما القصة؟ وأين الفاتيكان من هذه الفظائع؟

ما لا يقل عن 4815 قاصرا تعرضوا لأعمال عُنف جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية البرتغالية سجلت على مدار 71 عاما أي مُنذ عام 1950، وفق تقرير "لجنة مستقلة" استمعت إلى أكثر من 500 إفادة لمدة سنة تقريبا إضافة إلى البحث في أرشيف الكنيسة. الضحايا قالوا إنهم تعرضوا للاستغلال الجنسي من قبل الكهنة وغيرهم من مسؤولي الكنيسة الذين ما زالوا ينكرون هذه الجرائم المنسوبة أو يحاولون التّستّر عليها عبر استغلال المناصب أو ثقة الناس بالكنيسة ورجالها.

فضيحة فرنسا قبل البرتغال
فضائح كبيرة فجرتها تقارير لجان مستقلة كشفت بشاعة العنف الجنسي داخل الكنائس في أوروبا من بينها فرنسا وإيرلندا وألمانيا وأستراليا وهولندا والدنمارك. تحقيق لصحيفة "بيرلنغكسا" في21 مايو/أيار 2021 نقل شهادات حية لضحايا العنف الجنسي في الدنمارك منهم من كانوا في سن 12 حين ارتكبت ضدهم هذه الاعتداءات الوحشية ما دفع سلطات كوبنهاغن على إثره إلى توجيه اتهامات لـ22 من القساوسة الذين جرى توقيفهم عن عملهم من بين 29 قضية اعتداء أمام المحققين.

اظهار أخبار متعلقة



 تحقيق أثار غضب الدنماركيين تجاه الكنيسة خاصة وأن تمويلها يتم من الضرائب التي يدفعونها والمقدر بنحو 6.6 مليارات كرونة سنويا، لكن يبقى الصادم في هذا هي" فضيحة فرنسا" بعد تقرير متكون من 2500 صفحة نشرته لجنة مستقلة في أكتوبر/تشرين الأول 2021 حول فضائح العنف الجنسي ضد قُصّر في الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية قال إن نحو 330 ألف شخص دون الـ18 من العمر تعرضوا لتعديات جنسية مُنذ عام 1950 من قبل كهنة ورجال دين فرنسيين، "فضيحة مدوية" دفعت الأساقفة الكاثوليك إلى الإقرار فوريا عن تعويضات مالية للضحايا بعد طلب الصفح وفتح التحقيقات.

 لكن يبقى السؤال قائما "ما هو موقف الفاتيكان من هذه الجرائم؟".

صحيفة "واسنطن بوست الأمريكية" في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 قالت إن "البابا فرانشيسكو" اعترف بتراجع "جهود الفاتيكان " في إصلاح "عادات الكنيسة الكاثوليكية" المتمثّلة في مسألتي إنكار الجرائم الجنسية والتّستّر عليها، الأمر الذي دفع وفق الصحيفة إلى استمرارها إلى يومنا هذا خاصة في غياب شفافية المساءلة للمتورطين مع التباطؤ في التبليغ عن الانتهاكات رغم فظاعة الأرقام المُعلنة والمخفية لهذه الجرائم.

التعليقات (2)
ابوزيد
الأربعاء، 01-03-2023 09:18 م
بادئ ذي بدأ لماذا لا يقولون هذه ظلامية وارهاب وحشي نصراني او مسيحي على زعمهم اما المسيح عليه السلام فهو بريءمنهم لانه مسلم وسائر الانبياء والمرسلين عليهم السلام 2 الدين الذي يناقض الفطرة هوهرطقة وسفسطائية الكهنة والكاهنات حرموا الزواج ووقعوا في اللواط والاغتصاب هؤلاء علية المؤمنين فما بالك بالاتباع .فليعتبروا وليعملوا بعقوقلهم في البحث عن الدين الحق وهوواحد لا ثانية له. والحمد لله على نعمة الاسلام
أبو فهمي
الأربعاء، 01-03-2023 05:58 ص
من الذي وراء نشر هذه التقارير الى العلن وقد كانت - معروفة - ومحفوظة الى أن بدأ """" التحرر الجنسي """"" العالمي الغربي!!!!!!!!!! الذي أباح كل شيء جنسي والكنيسة الكاثوليكية موافقة عليه؟؟؟؟؟؟؟؟.