سياسة عربية

التوقيع على اتفاقية سعودية أممية لحماية المجتمعات الضعيفة في اليمن

 أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر- الأناضول
أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر- الأناضول
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لحماية المجتمعات الضعيفة في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشتركة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لتقديم خدمات الحماية للأسر الأشد ضعفا والنازحين واللاجئين في محافظات يمنية".

وأوضحت أنه "بموجب الاتفاقية، سيجري تقديم المساعدة القانونية والدعم، للوصول إلى وثائق اللاجئين وتقديم العلاج النفسي والاجتماعي للفئات الأكثر ضعفا".

كما سيتم "توفير خدمات الرعاية الصحية والأنشطة التوعوية للاجئين والنازحين.. سيستفيد من المشروع أكثر من 260 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر".

إظهار أخبار متعلقة


وفي وقت ذاته، قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تغريدة؛ إن "4.5 ملايين شخص اضطروا لترك منازلهم في اليمن، بسبب الصراع والتدهور الاقتصادي".

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة؛ إثر انتهاء التحالف بينهما.

وازداد النزاع منذ آذار/ مارس 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وحتى نهاية 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.
التعليقات (1)
مصري و غداّ مشرق
الإثنين، 27-02-2023 08:37 ص
هذا أحتلال ناعم برعايه أمميه ... سبحان الله كل شيئ أنقلب .