سياسة دولية

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يزور المغرب لأول مرة.. بحث تعزيز التعاون

قائد سلاح الجو الإسرائيلي التقى نظيره المغربي- الأناضول
قائد سلاح الجو الإسرائيلي التقى نظيره المغربي- الأناضول
أجرى قائد سلاح الجو للاحتلال الإسرائيلي تومر بار، زيارة رسمية إلى المغرب هي الأولى له، بحث خلالها تعزيز التعاون بين قوات الجانبين.

واختتم بار زيارته التي بدأها الثلاثاء الماضي، وقال جيش الاحتلال في بيان الجمعة: "تفقد الوفد الإسرائيلي قاعدة بن جرير الجوية المغربية، وأكاديمية سلاح الجو الملكي المغربي، ومقر قيادة سلاح الجو الملكي".

وأضاف: "خلال الزيارة، التقى قائد سلاح الجو مع نظيره المغربي مفتش القوات الملكية الجوية، ‏جنرال دو ديفيزيون العابد العلوي بوحامد".

وأردف: "أثنى القائدان على تعزيز التعاون بين الجيشيْن، وبحثا قضايا عسكرية مركزية، ومن ضمنها حماية السماء وإجراء تدريبات جوية مشتركة".

إظهار أخبار متعلقة


وقال بار: "هذه لحظة مؤثرة، حيث نزور لأول مرة سلاح الجو الملكي المغربي، الذي يعتبر من أكثر أسلحة الجو مهنية وتقدما"، وفق ما نقل بيان الجيش.

وتابع المسؤول الإسرائيلي: "سنسعى ونعمل على تطوير مجالات التعاون والمصالح المشتركة، وسنعزز الشراكة في التدريبات والخبرة، وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار الإقليمي".

وتأتي الزيارة بعد أسبوع من زيارة القائد الأعلى لسلاح المدفعية المغربي محمد بنوالي دولة الاحتلال، وفي 12 أيلول/ سبتمبر 2022 شارك المفتش العام للجيش المغربي بلخير الفاروق في مؤتمر دولي بـ"إسرائيل" حول الابتكار في المجال العسكري.
التعليقات (5)
غريب
السبت، 25-02-2023 09:46 ص
خطة بعيدة المدى وغايتها محاصرة الجزائر. الجزائر نائمة وعندما تأتي المصيبة" لا سمح الله" تفيق ويكون قد فات الأوان. بعض البلاد ممن تعتبر عربية وهي ليس فيها شئ من العروبة غير اسمها ومنها المغرب صهيونية اكثرمن الصهاينة. نحن نعيش عصر الخيانات في عز النهار. شعوب لا حول لها ولا قوة تبحث عن لقمة العيش لم يعد يهمها النضال ولا الكفاح ولاالثورة.
إيه لي حصل يا طبيعي
السبت، 25-02-2023 08:17 ص
الغباء مستمر مثل هذه الأخبار دليل قاطع على أن المطبعين يتخبطون في مستنقع لا يحمد عقباه
محمد
السبت، 25-02-2023 07:46 ص
خبر مفرح حتما انهما ينسقان لتحرير فلسطين !! من لا يعرف معنى الخيانه و النذاله عليه اعاده قراءة الخبر
عبد الله احمد
السبت، 25-02-2023 05:16 ص
لا افهم لماذا هذا يخلع ملابسه امام الصهاينة و ليست الصحراء مبرر لبيع كامل المغرب
الفاسي
السبت، 25-02-2023 04:00 ص
لي صديق شاب مات بجلطة شديدة أثناء قراءته لخبر مشابه لهذا الخبر الكارثي.