سياسة تركية

إنقاذ شخص بعد 278 ساعة بهاتاي.. وهزات ارتدادية جديدة في تركيا وسوريا

نجحت فرق الإنقاذ مساء الخميس في إخراج 4 مواطنين- الأناضول
نجحت فرق الإنقاذ مساء الخميس في إخراج 4 مواطنين- الأناضول
تمكنت فرق الإنقاذ التركية الجمعة، من انتشال شخص في الأربعينيات بعد قضائه 278 ساعة تحت أنقاض الزلزال في ولاية هطاي، جنوبي البلاد.

وأنقذت الفرق هاكان ياسين أوغلو، ويبلغ حوالي 45 عاما، من تحت ركام منزله المدمر في حي "ديفنة" بولاية هطاي، وجرى نقله إلى المستشفى فور انتشاله، بحسب "الأناضول".

وتواصلت الهزات الارتدادية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي وسوريا وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف، فيما تستمر جهود الفرق المختصة في البحث عن ناجين من تحت الأنقاض.

وبلغت عدد الهزات الارتدادية 4734 هزة بعد الزلزال المدمر الذي كان مركزه في كهرمان مرعش في الجنوب التركي، وفقا لما أعلنته "أفاد".

قالت "أفاد"؛ إن هزة أرضية بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر ضربت مساء الخميس ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

وقدر المركز الوطني للزلازل في سوريا قوة هذه الهزة بـ5.4 درجات على سلم ريختر، في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية بأن أهالي دمشق وحلب واللاذقية ومحافظات أخرى شعروا بهذه الهزة الارتدادية الجديدة.

كما سجل مرصد الزلزال الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية صباح الخميس زلزالا بقوة 3.4 ريختر شمال البحر الميت.

وقال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان؛ إن الزلزال المسجل عند الساعة 5:36 صباحا وقع على عمق 7 كلم.

وبلغت حصيلة القتلى جراء الزلزال في تركيا 38 ألفا و44 شخصا، في حصيلة أعلنت عنها "أفاد" صباح الجمعة. كما ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في سوريا إلى 5840 وفاة، وفقا لآخر البيانات الرسمية.

إظهار أخبار متعلقة



ناجين من تحت الأنقاض في اليوم 11 على التوالي

وتمكنت فرق الإنقاذ التركية، من إخراج طفل من تحت أنقاض منزله بعد مضي 260 ساعة على وقوع الزلزال جنوب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن فريق الإنقاذ تمكن من إخراج الطفل عثمان حلبية "12 عاما"في حي أكينجي بولاية هتاي من تحت ركام منزله.

ونجحت طواقم الإغاثة التركية من إنقاذ شخصين من تحت الركام بعد مضي 261 ساعة على الزلزال.

واستطاعت فرق الإنقاذ انتشال محمد علي شاكر أوغلو (26 عاما)، ومصطفى أوجي (34 عاما) على قيد الحياة في مدينة أنطاكيا مركز ولاية هاتاي.

وأنقذت فرق الإغاثة امرأة تركية من تحت الأنقاض في ولاية كهرمان مرعش، بعد مضي 258 ساعة (11 يوما) على كارثة الزلزال.

وانتشلت الفرق نسليهان قليج (29 عاما) حية من تحت أنقاض مبنى منهار في مجمع "أبرار" السكني.
التعليقات (1)
فلاح مقيم فى امريكا....
الجمعة، 17-02-2023 01:10 م
توضيح بسيط للمتخلفين عقليا...خرج علينا فى الاونه الاخيره كم كبير من الفديوهات تقول ان زلزال تركيا مصطنع بواسطه سحب نوويه... يابقف ليه تركيا كان الاولى بهم ان يفعلوا هذا الزلزال فى افغانستان او ايران او الصين او روسيا...كذلك هم يستخرجون البترول الحجرى من الصخور ويكلفهم اموال كثيره كان الاولى استعمال هذه الزلزل لاستخراج البترول من الصخور..... سؤال الى اصحاب العقول .. كيف ارسلوا هذه الموجات او السحب النوويه لتحدث زلزال يساوى اكثر من 1000 قنبله نوويه ولم تصيب هذه السحب اى انسان واذا كان تم هذا تحت الماء لماذا لم ترى تركيا امواج مرتفعه او سخونه الماء على شواطئيها ... لو امريكا لديها هذه التقنيه لاحتلت العالم فى 3 ايام ولكشفت عنها فورا ...فكر واستعمل عقلك يا عريض القفا
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل