منوعات تركية

مشاهد مؤثرة لممرضات خاطرن بحياتهن لحماية الرضع بزلزال تركيا (فيديو)

واحدة من الممرضات وهي تمسك بحضانة حديثي ولادة خلال الهزة العنيفة- تويتر
واحدة من الممرضات وهي تمسك بحضانة حديثي ولادة خلال الهزة العنيفة- تويتر
وثقت كاميرا مراقبة في أحد مستشفيات ولاية غازي عنتاب التركية مواقف مؤثرة لأطباء وممرضين، لحظة إنقاذهم أطفالا حديثي الولادة وآخرين مرضى، لدى بدء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الاثنين الماضي.

ونشر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، مشهدا لممرضتين تهرعان إلى غرفة حديثي الولادة، للإمساك بحاضنات الرضع، لمنعها من السقوط، في اللحظات الأولى للزلزال العنيف.

وفضلت الممرضات البقاء في المكان وحماية أرواح الرضع على الهروب من المبنى؛ خوفا من تساقط قطع من البناء أو انهياره، كما وقع في آلاف المباني بالمنطقة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال مغردون: "علينا ألّا ننسى أسماء هؤلاء الأبطال، الممرضات هم دولت نظام، وغزل تشاليشكان، ,وشيماء تشاليشكان".

كما يظهر مقطع آخر قيام ممرضة بإخراج الأطفال المرضى من غرفهم على الفور لحظة الشعور بالهزة الأرضية، من أجل حمايتهم، ونقلهم إلى خارج المستشفى على عجل.

وأشاد وزير الصحة في تغريدته بالممرضات: "أنقذ أصدقاؤنا في مستشفى غازي عنتاب أطفالنا المرضى على حساب حياتهم في أثناء الزلزال، كذلك كل الأطباء والممرضين في المستشفيات الأخرى، وشعبنا الذي هرع لنجدة الآخرين في الولايات المنكوبة فعلوا الشيء ذاته".

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، الخميس، عن ارتفاع عدد وفيات الزلزال جنوب البلاد إلى 36 ألفا و187. وأوضحت "أفاد" في بيان أن فرق الإنقاذ أجلت 216 ألفا و347 شخصا من المناطق المتضررة من الزلزال، في الوقت الذي تتواصل فيه الهزات الارتدادية التي بلغ عددها 4323 هزة، عقب الزلزال المزدوج الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش. وأشارت إلى أن حصيلة الوفيات وصلت إلى 36 ألفا و187، فيما بلغ عدد المصابين 108 آلاف و68 مصابا. ولفتت "أفاد" إلى أن إجمالي عدد العناصر العاملين في منطقة الزلزال من مختلف المؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية بلغ 253 ألفا و16 شخصا.



التعليقات (0)