سياسة تركية

وداع عسكري لكلب إنقاذ مكسيكي مات خلال البحث بركام زلزال تركيا (شاهد)

بروتيو كان واحدا من أفضل كلاب الإنقاذ المكسيكية- تويتر
بروتيو كان واحدا من أفضل كلاب الإنقاذ المكسيكية- تويتر
أقامت بعثة الإنقاذ المكسيكية في تركيا مراسم وداع عسكري لأحد كلابها المدربة على البحث عن ناجين تحت الأنقاض، بعد موته متأثرا بجروح بالغة خلال أداء مهمته.

ويعد الكلب بروتيو أحد الكلاب المكسيكية التي تحظى بتدريب خاص على أعمال الأنقاذ، ومات في مدينة أدي يامان، بعد مساعدته في إنقاذ شخصين من تحت الأنقاض.

وأعربت البعثة المكسيكية عن حزنها على موت "بروتيو"، وأعلن نبأ فقدانه وزير الدفاع المكسيكي، في بيان رسمي، خلال مؤتمر للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وقالت وزارة الدفاع الوطني المكسيكية في بيان لها: "بصفتنا أعضاء في الجيش والقوات الجوية المكسيكية، نشعر بحزن عميق لفقدان رفيقنا العظيم الكلب بروتيو".

وغردت قيادة الجيش على تويتر: "لقد أنجزت مهمتك.. شكرا لعملك البطولي".

اظهار أخبار متعلقة



واجتمعت فرق الإنقاذ المكسيكية في تركيا، الأحد، لتكريم "بروتيو"، وأعربت مدربته فيليدا في خطاب مؤثر من منطقة الكارثة عن حزنها وأسفها قائلة: "أريد أن أقول إنني فخورة بك؛ لأنك كنت دائما قويا ومثابرا ولم تستسلم أبدا، ولسوء الحظ لن تتمكن من العودة معي، سأتذكرك دائماً، وآمل أن تتذكرك المكسيك كلها دائماً، لن ننساك أبدا".

يذكر أن الكلب "بروتيو" كان واحداً من أكثر من 10 كلاب أرسلتها المكسيك مع 130 فرداً من العسكريين بعد الزلازل التي ضربت جنوبي تركيا.

وتعتبر كلاب الإنقاذ المكسيكية من الأشهر حول العالم في عمليات البحث عن ناجين جراء الكوارث الطبيعية، وتتلقى تدريبات مكثفة من قبل الجيش ووزارة الدفاع، تزود برقاقات إلكترونية، في عمر 3 أشهر، وتصل مدة تدريبها إلى عام كامل.

ووصلت الكلاب مع بعثة الإنقاذ المكسيكي، وبلغ عددها 10 كلاب، من الأفضل في المكسيك، وباشرت على الفور عمليات البحث عن ناجين وسط الركام.


التعليقات (1)
علي
الأربعاء، 15-02-2023 06:00 ص
صيغة عنوان المقال توحي أن الذي مات هو الشخص المنقذ من قبل الكلب. ترجمة ركيكة للمقال.