رياضة دولية

دعم كبير من عالم الرياضة لضحايا زلزال تركيا

كانت المساهمات مختلفة من الرياضيين والفرق والاتحادات المحلية- haberturk / تويتر
كانت المساهمات مختلفة من الرياضيين والفرق والاتحادات المحلية- haberturk / تويتر
منذ أن أعلن عن حدوث كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الإثنين الماضي، هب عالم الرياضة بكل ثقله لتقديم المساعدات الإنسانية للضحايا.

وكانت المساهمات مختلفة من الرياضيين والفرق والاتحادات المحلية للألعاب الرياضية لمساعدة المصابين والمشردين، بعدما خلف الزلزال آلاف القتلى.

وبدأ اللاعب التركي ميريح ديميرال، مدافع فريق أتالانتا الإيطالي، المبادرة بحملة من خلال صفحته على تويتر، لجمع أقمصة عدد من نجوم كرة القدم في العالم، وبيعها في مزادات علنية، تخصص عائداتها لفائدة ضحايا الزلزال.

ومن جانبه، تبرع لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم إيلكاي غوندوغان وزوجته سارة بشاحنتين من الخبز، لمناطق الأزمات نتيجة كارثة الزلزال في تركيا وسوريا، ونظم الزوجان عملية النقل مع شركة خاصة من مدينة باليكسير في تركيا، وهي المدينة التي ينحدر منها والدا غوندوغان.

أما لاعب المنتخب الألماني السابق مسعود أوزيل، فنشر تغريدة في تويتر وهو يقوم بتعبئة التبرعات لضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا. وقال لاعب فريق باشاك شهير بالتركي لكرة القدم: "معا يمكننا تحقيق أي شيء في الأوقات الصعبة".

أما المهاجم الإكوادوري إينر فالنسيا، فقد اختار أحد المراكز التجارية في إسطنبول، حيث تمت مشاهدته والتقاط الصور له وهو بصدد شراء الخيم والحصائر من أجل إرسالها إلى المتضررين في جنوب البلاد.

ونشر فريق غلطة سراي العديد من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب في إحداها: "يواصل نادينا حملته لمساعدة مواطنينا المتضررين من الزلزال دون توقف.

وقرر حارس مرمى الفريق التركي، إسماعيل سيب، السفر إلى مسقط رأسه "هاتاي"، مع مئات المساعدات لضحايا الزلزال في تلك المنطقة التي تضررت كثيرا من الزلزال"، وفق ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

كما نشر نادي بشكتاش تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" علق عليها: "ستبدأ سيارة التبرع بالدم التابعة للهلال الأحمر التركي في استقبال التبرعات بالدم في ملعب فودافون بارك؛ لاستخدامها في علاج مواطنينا المصابين في كارثة الزلزال".

وفي مبادرة أخرى، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة الماضية، تقديمه مليون جنيه إسترليني لدعم متضرري الزلزال في تركيا وسوريا.

وكشفت صحيفة "ميليت" التركية، أن اتحادات محلية في تركيا أعلنت تبرعها بمبالغ مالية متفاوتة لضحايا الزلزال، حيث دفع اتحاد السباحة 53 ألف دولار، وقدم الاتحاد التركي للدراجات الهوائية 21 ألف دولار، فيما كانت مساهمات اتحاد كرة اليد بـ5300 دولار.

ومن جهته، ساهم اتحاد الملاكمة بـ5300 دولار، وقدم اتحاد ألعاب القوى 5300 دولار، في حين كانت مساهمات اتحاد الجودو 5300 دولار، بينما دفع اتحاد التايكوندو 8 آلاف دولار، وساهم الاتحاد الرياضي للمعوقين بصريًا بمبلغ مالي قدره 5300 دولار.

وقدم اتحاد المبارزة ألفين و600 دولار، واتحاد البولينغ ألفين و600 دولار، واتحاد الشطرنج 5300 دولار، واتحاد الخماسي الحديث 5300 دولار، والاتحاد الرياضي للمدارس 5300 دولار، واتحاد التجديف 10 آلاف و600 دولار، واتحاد كرة الريشة 5300 دولار.

وكانت آخر المساهمات من اتحاد الرماية والصيد بـ5300 دولار، واتحاد الجمباز بمبلغ 13 ألف دولار، واتحاد تنس الطاولة بألفين و600 دولار، واتحاد الكاراتيه 5300 دولار، واتحاد الهوكي 5300 دولار، والاتحاد التوجيهي ألفين و600 دولار، واتحاد الرياضة للجميع 5300 دولار، واتحاد رياضة المعوقين جسديًا 5300 دولار، ليصل مجموع هذه التبرعات إلى مبلغ 2 مليون دولار.

وفجر الإثنين الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

التعليقات (0)

خبر عاجل