رياضة دولية

بعد اعتزال ميسي.. هل سيتربع مبابي على عرش الكرة الذهبية؟

من المتوقع أن يتصدر كلا النجمين المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في سنة 2023- france2 / تويتر
من المتوقع أن يتصدر كلا النجمين المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في سنة 2023- france2 / تويتر
نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرًا تحدث فيه عن كيليان مبابي الذي يعد المرشح الأبرز لاستلام المشعل عن ليونيل ميسي في الفوز بالكرة الذهبية بمجرد اعتزال الساحر الصغير.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز رشح كيليان مبابي ليكون خليفة ليونيل ميسي في الفوز بالكرة الذهبية بعد اعتزاله.

وقد أثار مارتينيز الجدل مؤخرًا بسلوكه تجاه مبابي بعد نهائي كأس العالم 2022 إذ يعتقد الكثيرون أن حارس مرمى أستون فيلا كان غير محترم في سخريته العلنية من النجم الفرنسي. لكن مارتينيز دحض هذه الادعاءات، موضحًا أن احتفالاته ما كان يجب أن تخرج علنًا أبدًا وكان يجب أن تبقى في غرفة الملابس.

وفي حديث إضافي عن مبابي، قال مارتينيز إنه لا يوجد شيء شخصي ضد مبابي مؤكدا أنه يحترمه للغاية، وأنه أخبره بعد نهائي كأس العالم أنه كان سعيدًا باللعب ضده، وأنه كاد يفوز بالمباراة بمفرده، مضيفا أنه متأكد من أن مبابي سيفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية بعد اعتزال ميسي.

ليونيل ميسي وكيليان مبابي: المنافسان الأقوى على جائزة الكرة الذهبية 2023

مع انتصار الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم 2022، أعاد ليونيل ميسي ترسيخ نفسه كمنافس كبير للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023، وقد كان نجم فريق باريس سان جيرمان في حالة جيدة مع فريقه أيضًا حيث سجل 15 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 25 مباراة خلال هذا الموسم.

من ناحية أخرى، كان مبابي هداف كأس العالم لكرة القدم 2022، ورغم خسارة فرنسا، إلا أنه سجل ثلاثية في النهائي. كما كان اللاعب رقم 7 في فريق باريس سان جيرمان في حالة استثنائية مع فريقه أيضًا بتسجيل 25 هدفًا وتقديم ست تمريرات حاسمة في 26 مباراة.

ومن المتوقع أن يتصدر كلا النجمين المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في سنة 2023.

التعليقات (0)