سياسة عربية

منع "جعفر توك" من عمل حلقة ببغداد بعد دعوات نشطاء عراقيين

.
.
أعلن جعفر عبد الكريم، مقدم برنامج "جعفر توك"، المثير للجدل، عبر قناة "دويتشه فيله" الألمانية، إلغاء حلقة حوارية كان أعد لها في بغداد، بعد قيام السلطات العراقية بوقفها والطلب من فريق البرنامج مغادرة البلاد.

وقالت مانويلا كاسبر كلاريدج رئيسة تحرير "دويتشه فيله" حسبما جاء في بيان صحفي للقناة؛ "إن أسلوب معاملة الصحفيين في العراق أمر مقلق. إن التهديد لفريقنا ومقدم البرامج لدينا جعفر عبد الكريم من قبل القوات في العراق، التي تريد وقف حرية التعبير، غير مقبول".

وكانت الحلقة تهدف لتناول "بطالة الشباب والمشاركة السياسية وحقوق المرأة. وتضمنت الخطة تسجيل الحلقة في حديقة الزوراء في المنطقة الخضراء، وكان من المفترض أن يتحدث في الحلقة أعضاء من الحركة الاحتجاجية العراقية ومسؤولون حكوميون، وتمت دعوة نحو 50 مشاهدا".

إظهار أخبار متعلقة



وكان نشطاء عراقيون، أطلقوا دعوات من أجل منع "جعفر توك"، من تصوير برنامجه في العراق، بسبب طبيعة محتواه، مشيرين إلى أنه يحاول "بث سلوكيات جنسية غير سوية ومنحرفة" في العراق.

وتداولت حسابات عراقية مقاطع من عدد من حلقات "جعفر توك"، التي تناولت المثليين ونقاشات حول الجنس خارج إطار الزواج، وسط دعوات للسلطات العراقية بمنعه.

وكان الصحفي الألماني الذي ينحدر من أصول لبنانية، أشار إلى تعرضه لضغوط من قبل مسؤولين عراقيين كبار، ومطالبته من قبل هيئة الإعلام والاتصال العراقية، بتصريح لعمل حلقاته، رغم حديثه عن حصوله على التصاريح مسبقا.

وتقدمت القناة الألمانية، باحتجاج لدى السفارة العراقية في برلين، بسبب المعاملة التي تلقاها فريق البرنامج، وعرقلة عملهم الصحفي.

التعليقات (0)

خبر عاجل